عمقها أكثر من 3 أمتار تحت الأرض. المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال يصف القبر

 

 

وصف أيمن حجاج عضو هيئة قضائية متهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال القبر الذي حفره لدفن الضحية بداخلها بعد مقتلها في بدرشين. وقال المتهم إن المقبرة كانت على عمق أكثر من 3 أمتار تحت الأرض وتقع داخل المزرعة من الداخل ، وبعد مقتل المذيعة شيماء جمال ، جروها وسحبوها بالسلاسل دون حملها على أكتافها. كانوا يرشون الماء على التراب ويسوتون التربة فوق القبر حتى لا يلاحظ أحد أو يشك في أي شيء.

 

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة قضية أيمن حجاج – عضو إحدى الجهات القضائية – وحسين الجرابلي – صاحب شركة – إلى محكمة الجنايات المختصة ، مع استمرار احتجازهم على ذمة المحاكمة ؛ وذلك لمعاقبتهم على ما اتهموا بقتل الضحية شيماء جمال – زوجة الأول – مع سبق الإصرار والترصد.

ونص قرار الإحالة جاء فيه: “تظاهر المتهم الأول بالتخلص منها بسبب تهديدها بالكشف عن أسرارهما ، ومساومته على السرية بطلب مبالغ مالية منه. لهذا ، وضعوا خطة وافقوا فيها على استئجار مزرعة نائية لقتلها فيها وإخفاء جسدها في قبر يحفرونه. واشتروا أدوات لحفر القبر ، وأعدوا مسدسًا وقطعة قماش لقتلها. تشديد قتلها وشل مقاومتها ، والسلاسل والقيود الحديدية لنقل الجثة إلى القبر بعد قتله ، والمواد الحارقة لتشويهها قبل دفنها. في اليوم الذي شرعوا فيه لتنفيذ خطتهم ، استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة مدعيا فحصها لشرائها ، بينما كان المتهم الثاني ينتظره مع خطتهم. حبس أنفاسها ، بينما حبسها الثاني لشل مقاومتها ، عازمًا على نهب روحها حتى تأكدنا من وفاتها ، مما أصابها بالإصابات الموصوفة في تقرير التشريح ، والتي أدت إلى حياتها. ثم ربط جسدها بالأصفاد والسلاسل ، وقاده إلى القبر الذي أعدوه ، وصب عليه مادة حارقة لتشويه معالمه “.

وكانت النيابة العامة قد أثبتت أدلة المتهمين من شهادة عشرة شهود ، من بينهم صاحب المحل الذي اشترى منه المتهمان أدوات حفر ومواد حارقة ، وكذلك أقوال المتهمين بالتفصيل في التحقيقات ، والتي بدأ بتوجيه المتهم الثاني حول مكان الجثة في المزرعة وبيانه بتفاصيل الجريمة ، ثم اعتراف المتهم الأول بعد القبض عليه بارتكاب جريمة القتل.

هذا بالإضافة إلى ما ثبت في التقرير التشريحي الصادر عن هيئة الطب العدلي ، والذي أكد أن الضحية ماتت بسبب خنق نفسها والضغط على رقبتها ، وانسداد الشعب الهوائية بسبب هذا الضغط ، مشيرة إلى أن والواقعة مباحة حسب التصوير الذي اختتمته النيابة في التحقيقات وفي التاريخ المعاصر. كما تضمنت الأدلة المعروضة على المتهمين وجود بصمات جينية للمتهمين على قطعة من القماش تم العثور عليها في جسد الضحية والمستخدمة في الحادث ، فضلاً عن وجود شرائح الهاتف التي استخدمها المتهمون والمتهمون. ضحية يوم الجريمة في المنطقة الجغرافية للمزرعة في موقع الحادث الذي يقع.

أخيرًا ، كشفت التحقيقات أن المتهم الأول ارتكب جرائم أخرى ، وقررت النيابة العامة نسخها للتحقيق المستقل.

Related posts

Leave a Comment