الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بعد تسريب امتحان اللغة الانجليزية.التعليم يحدد طلاب الثانوية العامة المتورطين

- Advertisement -

 

كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تمكن فريق الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية من التعرف على الطلاب المشاركين في تصوير الأسئلة من محضر امتحان اللغة الأجنبية الأول بعد بدء لجنة الامتحان وإرسالها إلى مجموعات الغش. . وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك إصدار أوراق الغش وحرمان الطلاب من الامتحانات وفقا لقانون مكافحة الغش الجديد.

سيخوض طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمية والأدبية ، اليوم الخميس 7 يوليو ، امتحان اللغة الأجنبية الأولى ، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية. طلاب المرحلة الثانوية (المكفوفين) يخضعون لامتحان اللغة الأجنبية الثانية (الورقة الأولى) واللغة الأجنبية الثانية (الورقة الثانية) ، بينما يقوم طلاب الثانوية العامة في مدارس (STEM) بإجراء الاختبار في مادتي “القياسات المفاهيمية (الجيولوجيا) والقياسات المفاهيمية (الرياضيات). مُطبَّق).

الصف الثالث الثانوي 2022 أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ 707992 طالبًا وطالبة منهم 268897 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي و 338882 طالبًا وطالبة في القسم العلمي (علمي). ) و 100 ألف و 213 طالب وطالبة في القسم العلمي (رياضيات) في ألفين و 89 لجنة مرور في المدارس بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وزارة التربية والتعليم أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب سيدخلون لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا. وذلك حتى يكون هناك متسع من الوقت لرؤساء اللجان لتفقد الطلاب ودخولهم إلى اللجنة الفرعية قبل التاسعة صباحًا. الامتحانات الموحدة وأشارت إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون موحدة على مستوى الجمهورية في جميع المواد من حيث محتوى الأسئلة لكنها تختلف من حيث ترتيب الأسئلة. 4 نماذج مختلفة صرحت وزارة التربية والتعليم أنه في كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 سيتم توزيع 4 نماذج مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة بحيث يختلف ترتيب الأسئلة لدى الطالب عن ترتيب الأسئلة. أسئلة في الطلاب المحيطين به من أجل منع الغش الجماعي. حظر الثانوية العامة 2022 وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من المحظورات على طلاب الثانوية العامة خلال امتحانات نهاية العام ، منها:

1- حظر حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة ، حتى لو مغلق ، ويحظر على الطالب تناول الأجهزة اللوحية في اللجان.

2- حظر حيازة الساعات الذكية وسماعات البلوتوث والأقلام السحرية وأية طريقة احتيال إلكتروني.

3- منع أخذ الكتاب المدرسي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة حيث يسمح فقط بملفات المفاهيم.

4- تحريم الغش أو الشروع في الغش لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور التالي في نفس العام ، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

5- تحريم طبع أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة أو نشرها أو ترويجها بأية وسيلة لمنع تطبيق عقوبات الغش.
6- منع الكتابة في مجلدات مفاهيم امتحانات الثانوية العامة لأن الطالب يعيد تقديمها مرة أخرى بعد انتهاء الامتحان.
7- يحظر الكتابة على ورقة إجابة بابل ، والإجابة الصحيحة فقط مظللة.
8- منع تسجيل رمز جلسة الامتحان المسجل في دفتر الأسئلة في ورقة الإجابة بشكل غير صحيح. 9- منع تسجيل بيانات الطالب في ورقة الإجابة وصفحة بابل وكتاب الأسئلة بقلم غير جاف.
10- يحظر على الطالب كتابة رقم مقعده وبياناته بشكل غير صحيح.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق