الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022 قبل أيام من عرضها.. رومانسي وأكشن وكوميدي وجميع التصنيفات

- Advertisement -

تفصلنا أيام قليلة عن موسم عيد الأضحى المبارك 2022، إذ يبحث قطاع كبير من الجمهور عن قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، التي من المقرر إتاحتها للجمهور في دور العرض السينمائية الأيام المقبلة، وتتميز بتنوعها ما بين الأفلام الكوميدية والرومانسية والأكشن.

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022

وفي السطور التالية، نستعرض قائمة أفلام عيد الأضحى 2022:

ومن المنتظر خلال موسم عيد الأضحى، عرض فيلم «عمهم» للفنان محمد عادل إمام الذي يجسد خلاله دور ملاكم يعمل في مركز رياضي، ولكنه يتورط مع صديقه في جرائم تزوير أموال، وذلك في إطار من الكوميديا.

أبطال فيلم «عمهم»

فيلم «عمهم» يشارك في بطولته محمد لطفي، هدى المفتي، محمد سلام، آيتن عامر، باسم سمرة، محمد ثروت، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

كيرة والجن

وتتضمن قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، فيلم كيرة والجن، الذي يبدأ عرضه في دور العرض السينمائية 30 يونيو الجاري، والعمل يغلب عليه طابع الأكشن والتشويق، إذ تدور أحداثه في إطار تاريخي حول ثورة 1919 ومناضلة الشعب ضد الاحتلال الإنجليزي.

ويقوم ببطولة فيلم «كيرة والجن»، كريم عبد العزيز، أحمد عز، سيد رجب، هند صبري، أحمد مالك، أحمد كمال، علي قاسم، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، والفيلم سيناريو وحوار أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

تسليم أهالي

كما تخوض الفنانة دنيا سمير غانم منافسة عيد الأضحى المقبل بفيلمها الجديد «تسليم أهالي»، الذي يدور في إطار كوميدي حول زوجين يريدان الهجرة إلى كندا، ويشارك في بطولته بجوار دنيا: هشام ماجد، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، أوتاكا، عبدالله مشرف، عمرو وهبة، والفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

فيلم بحبك

كما تشمل قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، فيلم «بحبك» وهو من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، هدي المفتي، مدحت تيخا، حمدي الميرغني، شهد الشاطر، عالية راشد، وغيرهم من الفانين، والفيلم من تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه الإخراجية.

يترقب جميع المشاهدين أفلام عيد الأضحى 2022، والتي من المقرر عرضها خلال الأيام المقبلة في دور العرض السينمائية، حتى يتعرفوا على القائمة التي ستكون أمامهم لاختيار الأفضل بالنسبة لهم.

ونتطرق إلى أفلام العيد الأضحى 2022، والتي من المقرر لها أن تتنافس على أعلى الإيرادات خلال فترة العيد التي ينتظرها العديد من الجماهير للاستمتاع بتلك الأعمال الفنية الخاصة.

أفلام عيد الأضحى 2022
وتضم أفلام عيد الأضحى 2022، عدد من الأعمال السينمائية المتنوعة بين الرومانسي والأكشن، والكوميدي، حيث يمكنك التعرف على تفاصيل الأفلام وأبطالها والتي جاءت كالآتي:

فيلم عمهم

فيلم عمهم، والذي تتمحور أحداثه حول “سلطان” وهو ملاكم ومدرب رياضي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، إلا أن الصدفة تقودهم لاكتشاف مطبعة تزوير الدولار داخل مصر.

الفيلم من بطولة كلًا من محمد إمام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفي، باسم سمر، وباقة لانعة من نجوم الفن، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.

فيلم بحبك

تربع فيلم بحبك على عرش الأفلام المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى المبارك بدور العرض، وهو أول تجربة للفنان تامر حسني في عالم الإخراج السينمائي.

ويشارك عدد من النجوم والوجوه الشابة في بطولة فيلم بحبك، على رأسهم الفنان تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، شهد الشاطر، مدحت تيخة، عالية راشد وغيرهم العديد من النجوم.

فيلم كيرة والجن

ينضم فيلم كيرة والجن إلى قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، حيث استطاع أن يخطف الأنظار له وسط العديد من الأعمال الفنية المطروحة، بسبب الحقبة الزمنية التي جرت خلالها أحداث الفيلم ليتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية آنذاك.

وهو من بطولة كلًا من الفنان كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أسماء أبو اليزيد، سيد رجب، ومن إخراج مروان وحيد حامد.

فيلم تسليم أهالي

فيلم تسليم أهالي من الأفلام التي تدور في الإطار الكوميدي، والذي يناقش قصة حياة زوجين غير مستقرة، ولكن سرعان ما تنقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب، بعد ظهور امرأة تلاحقهما أينما ذهبوا ليضطر الهروب من زوجته السابقة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق