موظف بالبنك الأهلي يستولى على  1.4 مليون جنيه من أموال العملاء وخلع

متابعة.. ولاء مكاوى

كشف مصدر مطلع لموقع القاهرة 24 عن حالة جديدة لحجز أموال مودعين بالبنك الأهلي المصري من قبل موظف يعمل نائبا للمدير في أحد الفروع الكبرى ، بعد أيام من كشف موقع كايرو 24 عن ضبط موظف آخر على 22 مليونا. جنيه من أموال العملاء والهروب إلى أمريكا. وقال المصدر إن أحد العاملين بالبنك الأهلي فرع المعادي استولى بطريقة غير مشروعة على 1.4 مليون جنيه من أموال وحسابات البنك ، باستخدام منصبه للوصول إلى بيانات وحسابات العملاء.

وفي وقت سابق ، كشفت مصادر لـ لذات الموقع عن حادثة سرقة مبالغ طائلة من البنك الأهلي المصري ، من قبل أحد العاملين بالبنك ، وهروبه خارج البلاد. وأكدت المصادر أن الموظف الشاب المسمى محمد ن.ع يعمل في فرع شبرا بالبنك الأهلي ، وانضم إلى البنك منذ أكتوبر 2017 ، وبحكم منصبه الكبير الذي يتيح له الوصول إلى بيانات العملاء وحساباتهم ، قال إنه تمكن من تحويل مبلغ 22 مليون جنيه من حسابات البنك. عملاء البنك الأهلي وتحويلهم إلى بنوك أخرى.

تمكن موظف البنك الأهلي من الهروب خارج البلاد والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون علم مسؤولي البنك ، قبل تحويل المبلغ داخل مصر إلى بنوك أخرى والهروب إلى الخارج.

الحادثة الثانية خلال شهر ، وفقا لمعلومات حصل عليها أحد المواقع الإخبارية المصرية ، أن أحد موظفي البنك الأهلي المصري استغل منصبه لمعرفة حسابات وبيانات العملاء وسرق منها نحو 22 مليون جنيه. أرصدة العملاء ، وتمكنت من الهروب خارج مصر. وتعد هذه هي الحادثة الثانية هذا الشهر والتي كشفت عنها كايرو 24 وحدها.

يمتلك البنك الأهلي المصري أكبر محفظة ودائع عملاء في مصر ، 2.40 تريليون جنيه نهاية مايو الماضي ، بزيادة قدرها 40 مليار جنيه ، ولديه أكبر عدد من العملاء في مصر. موظف بالبنك الأهلي يحجز 22 مليون جنيه من أموال العملاء ويهرب باسمه وصورته للخارج.

Related posts

Leave a Comment