عباس شومان: الحجاب فريضة واجبه ثابت كالصلاة …

 

أكد الدكتور عباس شومان نائب وكيل الأزهر السابق أن الحجاب واجب ثابت كالصلاة بعد إجماع علماء المسلمين على فرضيته من جميع الأعمار. وكتب شومان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: الحجاب واجب ثابت كالصلاة ، ولا ينفي فرضيته إلا جاهل ضال.

حكم لبس الحجاب

من جانبها أوضحت دار الإفتاء في وقت سابق أن فقهاء المسلمين أجمعوا على أن الحجاب واجب على المسلمة إذا بلغت سن الفريضة وهو السن الذي ترى فيه المرأة الحيض وتبلغ عدد النساء ، وهو هو ما يغطي بدنها كله إلا وجهها ويديها ، وقد أضاف بعض العلماء قدميها وبعض ذراعيها ، والقول بجواز إظهار غير بدنها بغير ضرورة أو حاجة قهر. مكانتها بيان مخالف لما هو معلوم بالضرورة من دين المسلمين ، وهو قول مبتدعة منحرفة لم يسبقها صاحبها ، ولا يجوز نسب هذا القول الباطل إلى الإسلام بأي وجه. فصار الحكم أن الحجاب بهذا المعنى معروف من الدين بالضرورة. نفى الأزهر الشريف وجامعته المرموقة ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن اعتماد كلية الشريعة فرع دمنهور أطروحة دكتوراه تؤكد عدم فرضية الحجاب في الإسلام. الأزهر الشريف هو منارة العلم والدين عبر التاريخ الإسلامي ، لأنه يناقض الواقع الفعلي.

أثار وسم “لماذا يجب نزع الحجاب” جدلا واسعا على موقع تويتر. ما حكم الشرع في لبس الحجاب في رمضان فقط؟ .. الفتوى تجيب على وجوب الحجاب. وأوضحت الدار أن الأمر يتعلق بالتزام المرأة المسلمة بالحجاب وهي في دول أخرى لها ثقافات وعادات تختلف عن الثقافات الإسلامية ، فيكون مثل واجبها تصلي وتصوم وتكرس شعائر دينها وتعتز بها. لكن الترخيص الذي يسمح للمرأة المسلمة بخلع حجابها أو شيء منه يأتي عندما تكون هناك ضرورة أو حاجة تنزل من مكانتها. واندفعت الحاجة إلى حجابها وتمسكت بواجبها وأطاعت ربها.

Related posts

Leave a Comment