الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الأوقاف تكشف سبب تأخر إعلان ساحات عيد الأضحى

- Advertisement -

 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف ، أسباب تأخر إعلان ساحات عيد الأضحى المخصصة لأداء الصلاة ، بعد أن قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة فتح الساحات الكبرى. وأكدت المصادر في تصريح خاص لمنظمة “فيتو” أن بعض المديريات ما زالت تعمل على تجهيز أكبر عدد ممكن من الساحات بناءً على توجيهات قيادات الوزارة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة لديها رغبة في التوسع في ساحات العيد على غرار ما كان يحدث قبل انتشار وباء فيروس كورونا. وأوضحت المصادر أن الوزارة قررت تخصيص إمام ابتدائي وإمام احتياطي لكل ساحة أو مسجد تحسبا لأي ظروف طارئة. وكان وزير الأوقاف قد التقى مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر “الفيديو كونفرنس” لمناقشة تفعيل وتنشيط وتكثيف الأنشطة الدعوية خلال الفترة المقبلة ، وعودة قراء القرآن ، والبرنامج الصيفي للأطفال ، والبرنامج الصيفي للأطفال. مشروع الهدي وإعداد ساحات عيد الأضحى.

اشتملت موضوعات الاجتماع على المواضيع التالية: 1- دروس المناصرة. 2- قراء القرآن للأئمة. 3- قراء القرآن للجمهور. 4- دروس الخطيب. 5- قراء الوعاظ. 6- جلسات تحفيظ. 7- البرنامج الصيفي للطفل. 8- تجهيز الساحات لعيد الأضحى. 9- تنظيم نشاط الطرق الصوفية في المساجد وملحقاتها. 10- مسودة آلات الأضاحي والإطعام. 11- ما تثيره مديريات المديريات.

يشار إلى أن وزير الأوقاف كلف جميع مديريات الأوقاف بإعداد مخطط لصلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى ، وتحديد الإمام الذي يؤدي صلاة العيد والإمام المساعد لكل مربع ، وتسليم الخطة إلى رئيس الدولة. رئيس القطاع الديني قبل نهاية شهر شوال الحالي. قبل عيد الاضحى ..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق