الرئيسية / مجتمع مدني / مجتمع مدني / محافظه”المنيا”الأولى فى التدريب العام وتتصدر 10 محافظات في كيفية التعامل مع الأزمات

محافظه”المنيا”الأولى فى التدريب العام وتتصدر 10 محافظات في كيفية التعامل مع الأزمات

المنيا/مرثا عزيز
استقبل اللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، حيث بحث سويا أنسب الطرق لإدارة الأزمة ضمن البحث الخاص الذي تنفذه قوات الدفاع الشعبي والعسكري في عدد من المحافظات.

حضر اللقاء اللواء أركان حرب رضا فاضل رئيس هيئة بحوث القوات المسلحة واللواء محمد شفيق قائد قوات الأمن نائبا عن مدير امن المنيا والدكتور جمال ابوالمجد رئيس الجامعة والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة.

وأشاد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتجربة محافظة المنيا لإدارة الأزمة والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 19-21 فبراير الماضي،حيث تميزت بالإعداد والتجهيز الجيد، وقال انه علي يقين أن الفترة السابقة للتدريب تم الإعداد لها بشكل جيد من خلال تقارير شاملة وكاملة بشكل مشرف، لافتا إلى أن الوطن يعتز ويفتخر بكل الجهود التي تبذل علي أرضه والمسئولية تجعلنا نتفاني في العمل.

وأضاف انه تم تنفيذ التجربة حتي الآن في عشر محافظات جاءت محافظة المنيا الأولي في الترتيب العام للمحافظات العشر،وهذا ما يجعلها نموذج يحتذي به لباقي المحافظات في كيفية التعامل مع الأزمات.

وتناول اللقاء عرض أجزاء من التجارب التي تم تنفيذها في المحافظات العشر وكان لمحافظة المنيا النصيب الأكبر في عرض التجربة الخاصة بها.

أكد محافظ المنيا أن الهدف من التدريب التأكد من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة، وتدريب مديري ومندوبي الأجهزة المختلفة للتعاون في إزالة الآثار الناتجة عن الكوارث الطبيعية والصناعية واتخاذ القرار السليم في الوقت والمكان المناسبين لافتا إلى أهمية العمل الجماعي والتأهب والاستعداد لمجابهة أي طارئ أو أزمات محتملة.

وكانت المنيا، قد نفذت تدريبا عمليا لكيفية مواجهة وإدارة الأزمة من خلال محاكاة فعلية لمواقف طارئة، لمدة ثلاث أيام من 19-21 فبراير الجاري وذلك بمشاركة، مديرية الأمن ومكتب المستشار العسكري، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

محافظ الاسماعيلية يلتقى بالغرفة التجارية ورابطة الجزارين ويؤكد على حتمية تخفيض الأسعار وضبط الأسواق خلال رمضان

الإسماعيلية – محمود الدريس عقداللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية لقاء موسع مع أعضاء مجلس ادارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *