الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وكيل تعليم الغربية..استعدادات المديرية لامتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية

- Advertisement -

كتب/ خالد الرزاز..

استعدادات المديرية لامتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية
الدور الأول – للعام الدراسي 2021 / 2022

1- عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الدبلومات الفنية بالغربية بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) 40827 طالب / طالبة والمقرر امتحانهم في (136 ) لجنة وتبدأ الامتحانات التحريرية اعتبارا من السبت الموافق 28/5/2022 وتنتهي الخميس الموافق 9/6/2022
2- تم الانتهاء من تجهيز وفرش عدد 24 استراحة بسعة 762 سرير (سيدات – رجال) للسادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين والمقدرين في الإدارات العشر والتأكيد على نظافتها وتوفير سبل الإعاشة بها، وتوافر كافة الإجراءات الاحترازية.
3- تم الانتهاء من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات لسرعة التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة الامتحانات وتذليل أي عقبات قد تواجه سير الامتحان.
4- تم التواصل مع جميع رؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لتذليل أي عقبات واستكمال تشكيل أعضاء لجان سير الامتحانات وقبول الاعتذارات للسادة أعضاء لجان سير الامتحانات وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك.
5- تم التواصل مع السادة رؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل للتأكد من الانتهاء من جاهزية مقار لجان سير الامتحان من أثاث وصيانة بسيطة والالتزام بأعداد الطلبة داخل كل لجنة بما يحقق التباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
6- تم التواصل مع السادة مديرو العموم بالإدارات وذلك لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لأداء الطلاب الامتحانات التحريرية وتوفير جميع وسائل الحفاظ على سير الامتحانات والمناخ المناسب لأداء الامتحانات.
7- تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لوضع خطة تأمين المباني والمنشآت التي تعقد بها لجان الامتحانات بالإضافة إلى تأمين لجان النظام والمراقبة بالقطاع.
8- تم توفير عدد 300 عصا الكترونية، للكشف عن الأجهزة المحمولة بواقع 2 عصا بكل لجنة، بالإضافة إلى عدد 2 كاشف حرارة لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب، وقد تم تسليمها جميعا إلى لجان السير.
9- تم توفير زائرة صحية لكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي.
10- تم التأكيد على عدم اصطحاب المحمول نهائياً للطلاب والعاملين مع ضرورة تفتيش الطلاب والتأكد من عدم اصطحاب المحمول.

وتهيب مديرية التربية والتعليم بالغربية جميع الطلاب، بضرورة الالتزام بتعليمات الامتحانات، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو أي وسيلة الكترونية تساعد على الغش، حيث من يثبت عليه أي محاولات للغش، يطبق عليه القرار المنظم لأعمال الامتحانات، والذي يصل إلى إلغاء المادة والحرمان من الامتحان واعتباره عام رسوب.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق