خمس قواعد لتعلم التداول من الألف إلى الياء

 

أي شخص يريد أن يصبح تاجر أسهم مربح يحتاج فقط إلى قضاء بضع دقائق عبر الإنترنت للعثور على عبارات مثل “خطط لصفقتك ، تداول خطتك” و “حافظ على خسائرك عند الحد الأدنى”. بالنسبة للمتداولين الجدد ، يمكن أن تبدو هذه الحكايات بمثابة إلهاء أكثر من كونها نصيحة قابلة للتنفيذ. إذا كنت جديدًا في عالم التداول ، فربما تريد فقط معرفة كيفية الإسراع وكسب المال.

كل من القواعد التالية مهمة  لك إذا كنت تريد تعلم التداول من الألف للياء ، ولكن عندما تعمل  كل  هذه القواعد معًا تكون التأثيرات قوية. يمكن أن يؤدي وضعها في الاعتبار إلى زيادة احتمالات نجاحك في الأسواق بشكل كبير.

 

القاعدة الاولى: استخدم دائمًا خطة تداول

خطة التداول عبارة عن مجموعة مكتوبة من القواعد التي تحدد معايير دخول وخروج المتداول وإدارة الأموال لكل عملية شراء.

مع تكنولوجيا اليوم ، من السهل اختبار فكرة التداول قبل المخاطرة بأموال حقيقية. تتيح لك هذه الممارسة المعروفة باسم الاختبار الخلفي ، تطبيق فكرة التداول الخاصة بك باستخدام البيانات التاريخية وتحديد ما إذا كانت قابلة للتطبيق. بمجرد وضع الخطة ويظهر الاختبار العكسي نتائج جيدة ، يمكن استخدام الخطة في التداول الحقيقي.

في بعض الأحيان لا تعمل خطة التداول الخاصة بك. اخرج منها وابدأ من جديد.

 

القاعدة الثانية: تعامل مع التداول مثل الأعمال التجارية

لكي تكون ناجحًا ، يجب أن تتعامل مع التداول على أنه عمل بدوام كامل أو جزئي ، وليس كهواية أو وظيفة.

إذا تم التعامل معها على أنها هواية ، فلا يوجد التزام حقيقي بالتعلم. إذا كانت وظيفة ، فقد يكون الأمر محبطًا لأنه لا يوجد راتب منتظم.

التداول هو عمل تجاري ويتكبد نفقات وخسائر وضرائب وعدم اليقين والتوتر والمخاطر. بصفتك متداولًا ، فأنت في الأساس مالك شركة صغيرة ويجب عليك البحث ووضع الإستراتيجيات لتحقيق أقصى قدر من إمكانات عملك.

 

القاعدة الثالثة: استخدم التكنولوجيا لصالحك

التداول عمل تنافسي. من الآمن أن نفترض أن الشخص الذي يجلس على الجانب الآخر من التجارة يستفيد استفادة كاملة من جميع التقنيات المتاحة.

تمنح منصات الرسوم البيانية المتداولين مجموعة لا حصر لها من الطرق لعرض الأسواق وتحليلها. يمنع الاختبار الخلفي لفكرة ما باستخدام البيانات التاريخية الأخطاء المكلفة. يتيح لنا الحصول على تحديثات السوق عبر الهاتف الذكي مراقبة التداولات في أي مكان.التكنولوجيا التي نأخذها كأمر مسلم به ، مثل اتصال الإنترنت عالي السرعة ، يمكن أن تزيد بشكل كبير من أداء التداول.

يمكن أن يكون استخدام التكنولوجيا لصالحك والبقاء على اطلاع دائم بالمنتجات الجديدة أمرًا ممتعًا ومفيدًا في التداول.

 

القاعدة الرابعة: حماية رأس المال التجاري الخاص بك

يستغرق توفير المال الكافي لتمويل حساب التداول قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد. قد يكون الأمر أكثر صعوبة إذا كان عليك القيام به مرتين.

من المهم ملاحظة أن حماية رأس المال التجاري الخاص بك ليس مرادفًا لتجربة صفقة خاسرة أبدًا. جميع المتداولين لديهم صفقات خاسرة. تستلزم حماية رأس المال عدم تحمل مخاطر غير ضرورية وبذل كل ما في وسعك للحفاظ على عملك التجاري.

 

القاعدة الخامسة: تعلم المزيد كل يوم

فكر في الأمر على أنه تعليم مستمر. يحتاج التجار إلى الاستمرار في التركيز على تعلم المزيد كل يوم. من المهم أن نتذكر أن فهم الأسواق ، وجميع تعقيداتها ، هو عملية مستمرة مدى الحياة.

يسمح البحث الجاد للمتداولين بفهم الحقائق ، مثل ما تعنيه التقارير الاقتصادية المختلفة. يسمح التركيز والمراقبة للمتداولين بصقل غرائزهم ومعرفة الفروق الدقيقة.

السياسة العالمية ، والأحداث الإخبارية ، والاتجاهات الاقتصادية – حتى الطقس – جميعها لها تأثير على الأسواق. بيئة السوق ديناميكية. كلما زاد فهم المتداولين للأسواق الماضية والحالية ، كان من الأفضل استعدادهم لمواجهة المستقبل.

 

Related posts

Leave a Comment