الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الكشف على عيون 758من أهالي شبرابابل بالمحلة الكبرى

- Advertisement -

خالد الرزاز..

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فعاليات قافلة مبادرة “عينيك في عنينا” للحد من مسببات العمى والتي تم تنظيمها بقرية شبرابابل مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالغربية ، ذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية .

وأوضح المحافظ أن القافلة تمكنت من توقيع الكشف علي عيون 758 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد 474 مواطن، مشيداً بجهود مؤسسة صناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية في تنظيم سلاسل قوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة العمى في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز المحافظة .

وأطلع محافظ الغربية علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت تشخيص احتياج 134 مواطن لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، سيتم التجهيز لإجرائها قريباً .
كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 325 مواطن لنظارات طبية على أن يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة ، مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا .

ومن جانبه أكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية وبخاصة أوركيديا للصناعات الدوائية وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء وبإشراف السيدة الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومتابعة وتنسيق كامل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بهدف تقديم خدمات طبية مجانية ذات جودة في مجال العيون لكل أهالي قرى حياة كريمة فى محافظة الغربية .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق