الأحمر يدك حصون سطيف الجزائري برباعية نظيفة فى دورى ابطال افريقيا

كتب / محمد عوض
تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري الأبطال الأفريقي للعام الثالث على التوالي بعدما دك حصون منافسه وفاق سطيف الجزائري، باستاد «الأهلي وي السلام» بأربعة أهداف دون رد.

سجل أهداف الأهلي كل من بيرسي تاو هدفين، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف، في الدقائق 30 و54 و72 و

بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر على دفاعات وفاق سطيف الجزائري في محاولة لتسجيل هدف مبكر.

نجح طاهر محمد طاهر في تسجيل هدفا للأهلي بعد استغلال عرضية متقنة من محمد هاني في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، إلا أن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.

في الدقيقة 21، تصدى القائم الأيسر لوفاق سطيف لهدفين مؤكدين لأبناء القلعة الحمراء في دقيقة واحدة من تسديدتين لـ أحمد عبدالقادر وحسين الشحات.

نجح بيرسي تاو من وضع الأهلي في المقدمة بهدف في الدقيقة 30 بعدما استقبل عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر، ليتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 34 حصل أمير كراوي لاعب وفاق سطيف على الكارت الأحمر المباشر بعد تدخل عنيف على حسين الشحات.

حاول لاعبو الأهلي استغلال النقص العددي للاعبي وفاق سطيف بتسجيل هدف ثان يزيد من فرصه في قتل المباراة مبكرا.

شكل وفاق سطيف أول خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما استغل لاعبوه عرضية سددها مهاجم وفاق سطيف بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي
تفوق أهلاوي وتراجع جزائري
بدأ شوط المباراة الثاني بضغط من لاعبي الأهلي على دفاعات وفاق سطيف من منطقة وسط ملعبهم، والاعتماد على إرسال الكرات العرضية معتمدا على التمركز الخاطئ لمدافعي بطل الجزائر.

نجح بيرسي تاو في مرواغة مدافعي وفاق سطيف في الدقيقة 54 ليرسل عرضية من داخل منطقة الجزاء، يقابلها طاهر محمد الخالي من الرقابة مسجلا ثاني أهداف الأهلي.

حاول لاعبو وفاق سطيف العودة للمباراة بتسجيل هدف تقليل الفارق واحياء آمالهم في الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة بسبب اندفاع لاعبي بطل الجزائر.

أجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تغييرين في الدقيقة 68 بنزول ميكيسوني بدلا من حسين الشحات، ومحمد شريف على حساب طاهر محمد طاهر.

لم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى وضع محمد شريف بصمته مع الفريق مسجلا هدف الأهلي الثالث بعد استغلال تمريرة سحرية من بيرسي تاو انفرد على إثرها بمرمى وفاق سطيف.

دفع موسيماني بثالث تغييراته الفنية بنزل محمد مجدي أفشة في الدقيقة 73 على حساب حمدي فتحي بعد حصوله على البطاقة الصفراء في كرة مشتركة مع أحد لاعبي وفاق سطيف.

ظهر وليد سليمان في المباراة عند الدقيقة 80 بعدما شارك كبديل على حساب أحمد عبدالقادر.

حاول لاعبو وفاق سطيف إدراك هدف تقليل الفارق، ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نجح بيرسي تاو في تسجيل هدفه الثاني والرابع للأهلي بعد استغلال تمريرة متقنة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة يحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق لا يتجاوز 4 أهداف في مباراة العودة التي تقام السبت 14 مايو، بالجزائر، لضمان الوصول لنهائي دوري الأبطال

Related posts

Leave a Comment