الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

التسوق الإلكتروني

- Advertisement -

 

عملية البيع والشراء ممتعة للكثير من الناس وصارت جزءا مهما في الحياة فهي تتم يوميا في شراء الاحتياجات اليومية، ومع التطور الذي يحدث في العالم الذي يتقدم بسرعة رهيبة، ظهر مفهوم التسوق عبر الإنترنت، بديلا عن التسوق العادي أو التقليدي. كما قامت الكثير من الأسواق التقليدية بتوفير المتجر الخاص بها على الانترنت وعرض جميع منتجاتها عليه؛ توفيرا على الناس جهودهم وأوقاتهم. وقامت مواقع اخري مثل كوبون كفو بتوفير كوبونات خصم لكل المتاجر.

متاجر عربية ومواقع كوبونات

وبالحديث عن التسوق الإلكتروني من خلال المتاجر المختلفة الموجودة على الإنترنت. تقوم الكثير من المتاجر بتوفير الكثير من كوبونات الخصم على سعر المنتجات الأصلي والتي تصل أحيانا إلى 50 % خصم من سعر المنتج الفعلي. ومن خلال موقع كوبون كفو يمكنك أن تحصل على الكثير من كوبونات الخصم على الكثير من المنتجات داخل مجموعة من المتاجر المختلفة منها متجر ريبال للبطاريات ومتجر سلام و متجر أورينا ومتجر البيت الصغير ومتجر نرد ومتجر بلسم وغير ذلك من المتاجر الإلكترونية.

أهم مواقع التسوق الالكتروني في السعودية

توجد الكثير من المواقع الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية باختلاف أنواع المنتجات التي تقدمها هذه المتاجر. وفيما يأتي مجموعة لا بأس بها من هذه المتاجر ستساعدك في شراء الكثير من المنتجات التي ترغب بشرائها.

أكبر موقع تسوق الكتروني في السعودية

  • نون – موقع شامل: يشبه موقع أمازون في توفير الكثير من المنتجات من أزياء وعطور وملابس وجوالات، وتجهيزات رياضية، وساعات عادية وحتى ذكية، والمكياج، ولا تقل أهمية عن موقع أمازون داخل المملكة.
  • أمازون – موقع شامل: تم إعلان موقع أمازون الشهير داخل المملكة العربية السعودية عام 2020 وذلك بعدما تم استبداله بموقع سوق. وقد تم نقله نوعية كبيرة في الأسواق الإلكترونية داخل المملكة بعد هذا الإعلان. موقع أمازون كما هو معروف أنه موقع شامل ويوفر كل المنتجات من هواتف وملابس وأثاث ومستحضرات تجميل وغير ذلك من المنتجات.
  • جرير – كتب ومستلزمات مكتبية: في عام 1979م تم تأسيس مكتبة جرير الشهيرة ببيع الكتب العربية، والمترجمة، إضافة إلى جميع المستلزمات المكتبية، ومختلف الوسائل التعليمية، والأدوات المدرسية، والكثير من الأجهزة الإلكترونية. وعندما انتشرت المتاجر الإلكترونية قام المسؤولون بإنشاء المتجر الخاص بالمكتبة وتوفير جميع المنتجات عليه.

مواقع تسوق الكتروني للملابس

هذه مجموعة من المتاجر الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية التي تتخصص في شراء الملابس الأنيقة والتي توفر إطلالات جميلة تناسب جميع الأسواق، ويمكنك مقارنة أسعار الملابس بينها حتى تحصل على السعر الأقل وبجودة عالية:

  • شي إن – موقع ملابس وموضة: متجر صيني ضخم جدا، أثبت وجوده بقوة داخل المملكة بعد إثبات جدارته حول العالم. يعتبر هذا المتجر من أهم المتاجر التي توفر آخر صيحات الموضة وبأسعار قليلة، ورمزية، مقارنة مع باقي المواقع. الموقع يوفر باستمرار الكثير من العروض المميزة لتشجيع الزبائن على الشراء بشكل مستمر.
  • أناس – موقع ملابس وموضة: هذا المتجر يتميز بتوفير الكثير من الملابس الفخمة العالية الباهظة الثمن، وغير ذلك من الملابس والأحذية والحقائب الفاخرة، ويحتوي على الكثير من مستحضرات التجميل الفاخرة والتي تعتني بالشعر والبشرة. والموقع يتميز في كل ما يخص الموضة، والملابس، والأزياء للرجل، والمرأة، والطفل.

كيفية التسوق الإلكتروني

عملية التسوق عبر الإنترنت لا تتطلب أي صعوبة من خلال خطوات بسيطة وفي وقت يسير يمكنك أن تبحث عما تريده وإتمام شراؤه في دقائق قليلة، من خلال الخطوات التالية:

  • أحضر هاتفك الشخصي أو حاسوبك وقم بفتح المتصفح.
  • افتح الموقع التي تريد الشراء من داخل بعد البحث عنه في محرك البحث جوجل.
  • في كل متجر نجد أيقونة بحث، استخدمها في العثور على المنتج الذي تريده.
  • إذا وجدته قم بإضافته إلى سلة التسوق.
  • بعد ذلك قم بإضافة البيانات المطلوبة منك سواء الاسم والعنوان والهاتف وغير ذلك من المعلومات الصحيحة حتى يصل المنتج اليك.
  • يمكنك الدفع من خلال بطاقة إلكترونية أو من خلال الدفع عند استلام المنتج.
  • بعض المواقع يجب أن تعمل بها حساب حتى توفر عملية التسوق والشراء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق