اغاني العيد..قائمة باسماء اجمل اغاني العيد ٢٠٢٢

تتردد في أذهان وآذان الملايين من الناس ، ترتبط الأعياد بالعديد من الأغاني التي يشعر بها الجمهور بقدوم العيد وفرحه ويسمعهم من ليلة المنصة وطوال أيام العيد. الملايين لا يشعرون بفرحة العيد إلا عندما يستمعون إلى تحفة أم كلثوم “ليلة العيد وأنت جددت الأمل فينا” والتي أصبحت عبر الأجيال الأغنية الرسمية للعيد سواء عيد الفطر أو عيد الفطر. عيد الأضحى. ثم أهديتها للملك فاروق في عيد جلوسه الذي أقيم بملعب مختار التدريس الذي أصبح فيما بعد النادي الأهلي ، وبارك الملك أم كلثوم ببناء الكمال ، ثم أصبحت هذه الأغنية. اشهر اغاني العيد.

ومن أهم الأغاني التي أصبحت أيقونة للأعياد أغنية “مرحبا بكم في العيد” التي غنتها الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود ، للتعبير عن فرحة الأطفال بالعيد. لطالما سمع أغنية أم كلثوم “يا ليلة العيد” ، واعتقد أنها مخصصة للكبار ، وسأل نفسه لماذا لا توجد أغنية للأطفال في العيد.

وتابع سلامة: “ذهبت إلى صديقي الشاعر عبد الوهاب محمد ، وقلت له نريد أن نفعل شيئًا للأطفال ، وأهدته بداية أغنية” أهلا بكم في العيد “، وقلت له: اكمل الكلمات ومن اشهر اغاني العيد ايضا اغنية الفنانة ياسمين الخيام “ليلة العيد” التي تقول فيها مثل اليوم وهذه الليلة مثل هذا العام.

اغاني العيد للمطربة فيروز

كما تركت الجميلة فيروز بصماتها على فرحة وسعادة العيد بأغنيتها الجميلة ليلة العيد بصوتها الرقيق والجميل. وفي التسعينيات غنت الفنانة غادة رجب أغنية “عيد هذا العام أفضل ما في كل الأعياد والأفراح. إنها تدعونا للحضور في الموعد” ، حيث كانت طفلة ، ونشرت هذه الأغنية أجواء طفولية.

ومن الأغاني الشعبية المعبرة عن العيد أغنية “ياك العيد يا حنا” ، وهي أغنية شعبية ينتشر غنائها في أفراح الريف ، وقد غنتها المطربة الشعبية الكبيرة فاطمة عيد. الأغاني التي تفرح العيد. اغاني العيد. مرحبا بكم في العيد. ليلة العيد. عيد السنة. هذه ترانيم تجلب الفرح والسعادة على وجوه المصريين في العيد.

Related posts

Leave a Comment