خلال لقائه مع “قوي قلبِك”.. “حمزة”: كل ما هو رقمي هو غير آمن

كتب-محمد البدوي
قال الدكتور محمد حمزة المحاضر المتخصص في مكافحة جرائم أمن المعلومات إن جائحة فيروس كورونا المستجد ساهمت في نجاح العديد من الشركات من خلال اعتمادها على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تحويل تعاملاتها من خلال استخدام التكنولوجيا ع.

وأوضح الدكتور محمد حمزة خلال حوار تليفزيوني مع حملة “قوي قلبِك” والمذاع على قناة الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض الشركات لم يكن لديها الوعي الكافي للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، لتصبح جائحة فيروس كورونا منحة لتلك الشركات لتصحيح مسارها.

ولفت “حمزة” إلى أن فكرة التهديد والابتزاز الإلكتروني موجودة قبل وجود التكنولوجيا، ولكن وجود التكنولوجيا الحديثة ساعدت بشكل كبير لانتشار تلك الجرائم.

وذكر الدكتور محمد حمزة أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت بيئة خصبة لأن يكون الجميع مستخدم لها، مؤكدا على أن “كل ما هو رقمي هو غير آمن”.
والجدير بالذكر أن حملة “قوي قلبِك” هي حملة توعوية أطلقها طلاب قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بكلية الإعلام جامعة السويس، وذلك لمواجهة الجرائم الإلكترونية لاسيما الابتزاز الإلكتروني.

وتأتي الحملة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أمين سعيد عميد كلية الإعلام، الدكتور السيد عبدالرحمن رئيس قسم الاتصالات التسويقية، والدكتورة ياسمين عبدالله المشرف على المشروع.

ويشارك بالحملة 19 طالبة وطالب من طلاب قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس.

Related posts

Leave a Comment