اسعار تركيب دعامات القضيب في الاردن

 

مع زيادة توافد المرضى على الأردن لإجراء عمليات زراعة دعامات القضيب؛ فقد انخفضت اسعار تركيب دعامات القضيب في الاردن حيث نتج عنه نتائج مرضية للمرضى علمًا أن الأطباء داخل دولة الأردن يقومون باستخدام أفضل أنواع للدعامات المخصصة لحل مشكلة ضعف الانتصاب مما يضمن نتائج أفضل للمرضى، فمن خلال هذا المقال سنتعرف معًا على أهم أسعار هذه العمليات وأهم أسباب اللجوء إليها وطريقة تركيبها.

 

اسعار تركيب دعامات القضيب في الاردن

قبل البدء في الحديث عن أسعار هذه العمليات يجب أن نوضح ضرورة استشارة طبيب ذو خبرة واسعة في هذا النوع من العمليات مما يضمن نجاح العملية، فعلى الطبيب أن يكون حاصلاً على تدريب مخصص لإجراء هذا النوع من العمليات وقام بإجراء هذه العملية تحت إشراف عدد كبير من الأطباء المتخصصين داخل المراكز المعتمدة على مستوى العالم.

على الرغم من أن عمليات زراعة الدعامة سهلة ومضاعفاتها لا تتعدى الـ 1% إلا أن في حالة حدوث أي مشكلة يجب اللجوء إلى الطبيب الخاص بك حيث إنه يكون على مستوى عالي من الخبرة حتى يتعامل مع أي مضاعفات قد تحدث، كما أن يحتاج المريض إلى الإقامة لمدة 3 أيام داخل المستشفى أو المركز الطبي الذي قام بإجراء العملية فيها.

كذلك قد تتراوح اسعار زراعة العضو الذكري في الاردن ما يقارب 3500 دولار أي ما يعادل من 2500 دينار أردني، كما أن هناك عدد من العوامل التي تساعد على تحديد سعر العملية ومن أهمها:

  • النوع المحدد للدعامة سواء كانت مرنة أو هيدروليكية.
  • المستشفى أو المركز الطبي التي ستقوم بإجراء العملية فيها.
  • خبرة الطبيب في هذا النوع من العمليات.

 

أسباب اللجوء إلى تركيب الدعامة

يعد ضعف الانتصاب مرض من الأمراض المقلقة والمحرجة التي تؤثر على الحياة الزوجية والحالة النفسية للرجل، كما أن هذه الحالات في تزايد داخل دولة الأردن والمملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام؛ ويرجع ذلك إلى انتشار أمراض الضغط والسكري بين مواطني هذه الدول.

كذلك قد يلجأ مرضى ضعف انتصاب القضيب إلى العقاقير الطبية لعلاج هذه المشكلة، لكن الحبوب هذه لها عيوب و مخاطر أدت إلى عدم انتشارها بشكل كبيرة مقارنة بهذه العمليات، ومن أهم عيوب أدوية ضعف الانتصاب:

  • يجب أن يكون لها تخطيط بشكل سابق لهذه الأدوية.
  • لها أعراض جانبية قد تكون مزعجة للبعض مما يؤدي علاجها على المدى البعيد إلى تكلفة أكبر من تكلفة عملية تركيب الدعامة.
  • لا تتناسب هذه الأدوية مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب المتقدمة.
  • قد تتعارض مع بعض الأدوية الأخرى.

كذلك فإن هذه الدعامات قامت بحل مشكلة الأدوية بشكل آمن وبسيط مما أصبح المريض قادرًا على ممارسة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي مهما كان عمره أو حالته الصحية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدعامات هي عبارة عن جهاز يتم زراعته في العضو الذكري للرجل ولكن تختلف عن جهاز الانتصاب الداخلي في عملية شفط الدم وضرورة استخدام حلقة مطاطية من الخارج.

 

طريقة عملية تركيب دعامة القضيب

في حالة إذا كنت تريد الإقبال على هذا النوع من عمليات تركيب الدعامة الخاصة بالقضيب؛ فلا تقلق بهذا الشأن وقم بمناقشة الطبيب الخاص بك حول كل ما يأتي في ذهنك من أسئلة مما يساعدك على التخلص من هذا التوتر، وبعد أن يقوم الطبيب بفحصك بشكل شامل ويراجع التحاليل الخاصة بهذه العملية والتاريخ الطبي لك ولعائلتك؛ فإنه يقوم بإبلاغك بجميع أنواع الدعامات التي تتناسب معك وما هي أهم مميزاتها وعيوب كلاً منهما ولك حرية الاختيار فيما بينهم.

بعد اختيارك لأحد هذه الدعامات حسب رغبتك ورأيك في كلاً منهما، تبدأ إجراءات العملية وهي كالآتي:

  • إزالة الشعر الموجود في هذه المنطقة، ثم يقوم الطبيب بتركيب قسطرة بولية.
  • يتم وضع بعض المحاليل عن طريق الوريد في أحد الذراعين، ثم يتم حقن المريض بالمخدر وفقًا للنسبة التي يحددها طبيب التخدير.
  • يبدأ الجراح في شق فتحة أسفل البطن أو في المكان الذي يراه مناسب.
  • يتم شد الأنسجة المليئة بالدم أثناء انتصاب القضيب.
  • يتم وضع الدعامة في الجسمين الكهفيين، فإذا اخترت نوع الدعامة القابل للنفخ والمكونة من قطعتين ففي هذه الحالة يتم وضعها في كيس الصفن.
  • أما في حالة إذا كنت اخترت الدعامة المكونة من ثلاث قطع فيكون المضخة داخل كيس الصفن أما محلول الملح سيكون أسفل البطن، ثم يتم تخييط الجرح الذي تم فتحه.

كذلك بعد الانتهاء من العملية فيجب عليك اتباع جميع النصائح التي قام الطبيب بإلقائها عليك عن كيفية الاهتمام بالجرح أو استخدام المضخة أو تناول المضاد الحيوي الذي يساعد على تجنب الإصابة بالعدوى وتناول المسكنات عند الحاجة إليها.

 

كذلك نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم عن اسعار تركيب دعامات القضيب في الاردن وأهم أسباب اللجوء إلى هذه العمليات وكيفية تركيبها يمكن التعرف من خلال دكتور حامد .

 

Related posts

Leave a Comment