تعرف على مواصفات وسعر ام جي 5 2022 الشكل الجديد

تجه عشاق السيارات في الفترة الأخيرة نحو السيارات الصينية نظرا لما صارت تلك السيارات تقدمه من مواصفات جيدة وعوامل رفاهية وكماليات بسيارتها كما ان اسعار السيارات الصينية صارت في متناول الكثيرين لذا اثبتت تلك الشركات مصداقية كبرى في الأسواق وخاصة سوق السيارات السعودي على مدار السنوات الماضية، وتعد شركة ام جي واحدة من أهم شركات السيارات الصينية التي حققت مبيعات ونسبة ارباح عالية في الأسواق السعودية في السنوات الأخيرة حيث نستعرض معكم خلال تلك المقالة مواصفات أم جي 5 2022 في السعودية واسعارها.

 

مواصفات ام جي 5 2022:

 

  • محرك السيارة

 

 أتت السيارة بمحرك متوسط سعة 1.5 لتر، 1500 سي سي، بقوة 112 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 150 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

 

السرعة القصوي للسيارة: 180 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 45 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 5.5 لتر لكل 100 كم.

 

  • الشكل الخارجي للسيارة

 

تتميز ام جي 5 بشكل فريد وجديد كلياً لتلك السيارة السيدان، حيث تأتي السيارة بمصابيح ليد، كما تم تحديد شكل العدسات داخل المصباح، مع وضع الكروم حول المصابيح، مع وجود رموش للاضاءة تعمل ليلاً لتعطي شكلا مميزا لمقدمة السيارة وتقع أعلى المصباح من الداخل.

 

وأيضاً ستلاحظ وجود ثلاث خطوط طولية على غطاء محرك السيارة من أجل تحسين شكل المقدمة، مع وجود خطوط عرضية بجانب السيارة مما جعل شكل الأبواب افضل بكثير من الشكل المعتاد، وكذلك خطوط اسفل الابواب وأعلى من أعتاب السيارة قليلاً، مع وجود فتحة سقف في الفئة الأولى، وأتت المصابيح في مؤخرة السيارة على جزئين، جزء في الشنطة الخلفية و جزء في هيكل السيارة نفسه.

 

أما شبك السيارة الأمامي فيأتي بشكل مميز ويعمل علي زيادة تهوية محرك السيارة والتبريد بشكل رائع، وهو مكون من 6 خطوط في المقدمة من الكروم باللون الفضي ولعكس الاضاءة في النهار، مع وجود علامة السيارة في وسط الشبكة الأمامية.

 

أبعاد السيارة:

 

الطول: 4.601 مم.

العرض: 1.818 مم.

الارتفاع: 1.489 مم.

قاعدة العجلات: 2.680 مم.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 512 لتر.

 

  • مقصورة أم جي 5 2022

 

تضمنت شاشة وسائط 7 بوصة، ومكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، مع إمكانية تحريك المقاعد الاماميه اوتوماتيكياً، مع اضافات الكروم من أجل تزيين الشكل الداخلي.

 

  • أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

 

تأتي السيارة بحزمة رائعة من عوامل الأمان أهمها: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، مساعد الفرامل BA، التحكم الديناميكي للثبات، فرامل قرصية – أمامي فقط، أجهزة إستشعار الإصطفاف – أمامي و خلفي، صدمة امتصاص الغاز، عرض مراقبة ضغط الإطارات، كاشف التصادم، طفاية حريق، كاميرا محيطة.

 

  • بعض كماليات ام جي 5 2022

 

عرض المعلومات المتعددة، Rear Lcd screens، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، أنابيب العادم من الكروم، مصابيح الضباب LED، صمامات للطرق الوعرة، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مدخل aux، بلوتوث، مشغل أقراص ليزرية (CD)، إم بي 3، سماعات لاسلكية، واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI).

 

سعر ام جى 5 2022: حسب ما أشار إليه موقع موتري السعودي للسيارات فالسيارة تأتي في ثلاث فئات ويبدأ سعرها من 62,615 ريال سعودي.

 

Related posts

Leave a Comment