نقابة الموسقيين:ايقاف عمر كمال عن الغناء وتحذير اي كيان يتعامل معه

ذكر سعد متولي المستشار لنقابة الموسيقيين ، إن نقابة الموسيقيين  قررت و برئاسة الفنان هاني شاكر ، امس الثلاثاء ، منع مطرب المهرجان عمر كمال من الغناء ليلتحق برفيق دربه حمو بيكا. وأوضح متولي في تصريح لـ “المواقع الإخبارية” أنه سيصدر قريباً بياناً رسمياً من النقابة بقرار إيقاف عمر كمال وإحالته إلى التحقيق ، بسبب تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي – دون الكشف عن تلك التصريحات – لكنه وصفها. لهم على أنها تؤثر على الاتحاد. ومجلسها.

إيقاف عمر كمال وحسن شاكوش بتهمة “الخمور والحشيش”

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي توقف فيها نقابة الموسيقيين عمر كمال. قبل أن تتسبب أغنية “بنت الجيران” في توقفه عن الغناء ، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بوقف كمال برفقة زميله حسن شاكوش ، بعد حفلة عيد الحب التي أقيمت على استاد القاهرة ، وظهر شاكوش برفقته. كلية. عمر كمال ، وقدموا الأغنية التي شهدت حضور عبارة “كينز وحشيش”.

بعد ذلك أعلن نقيب الموسيقيين هاني شاكر قراره النهائي بحظر التعامل مع من يسمون مطربي المهرجان ، مؤكدا أن الجهة التي ستتعامل مع هذه الفئة بالمخالفة لقرار النقابة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بحقها بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة للقرار.

ثم اعتذر حسن شاكوش وعمر كمال للشعب المصري عن عبارة “خمور وحشيش” التي ورد ذكرها في المهرجان ، فقال عمر: أود أن أعتذر لمئة مليون مصري سمعوا وأحبوا الأعياد التي نقدمها ، لذلك كنا. ودعوا واستجابوا للنداء على الفور من منطلق حب لكل من جاء لسماع المهرجان.

وأضاف الثنائي الشهير: كان هناك “وميض” يحمل نسختين من المهرجان ، الأولى تظهر فيها كلمة “خمور وحشيش” ، والثانية حذفت منها الكلمتان ، ولكن للأسف النسخة القديمة من تم تشغيل الأغنية عن طريق الخطأ ، بالرغم من أن “الفلاش” كان يحمل كلا النسختين ، ولكن حدث خطأ ما.

قال حسن شاكوش: تفاجأت أن الملعب المسؤول عن الصوت شغّل النسخة القديمة ، رغم أننا استبدلنا الأغنية وطرحنا نسخة جديدة ، بعد أن وعدنا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بتغيير كوب من “الخمر والحشيش” حتى يسمع الشعب المصري كلام طيب ليس فيه شئ معطلة ، لكنه محض خطأ غير مقصود.

ومنعت النقابة التعامل معهم ، ثم طالبتهم بحذف الكلمات الصادرة واستبدالها بأخرى ، وهو ما حدث للثنائي ليغني مرة أخرى ، بعد أن اعتذروا. واعتقل عمر كمال بسبب “التمر واللبن”.

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر ، في كانون الأول الماضي ، قرارًا بإحالة عمر كمال للتحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من “نبيذ وحشيش” إلى “بلح وحليب” ، وذلك خلال إحدى حفلاته في القاهرة. دولة عربية ، برر ذلك بالوقوف على أرض نقية ، رغم أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

قدم مطرب المهرجان عمر كمال ، خلال حفل غنائي في إحدى الدول العربية ، فيديو يظهر فيه على المسرح وهو يغني مهرجان “بنت الجيران” الذي حرص خلال غنائه على تغيير “الخمر والحشيش”. كوبيه إلى كوبيه “تيمورو حلب”. .. لقد عرفت التوحيد قبل الأديان .. ووثق الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذاً وآمناً .. وأضاءت العالم بمصابيح العلم والفنون ، واستنارت .. حتى بعض منها. جاء الأبناء الذين أعاقتها وحاولوا إهانتها بكلامهم ، عمدًا أو بغير قصد ، لكن مصر لا تستاء.”

Related posts

Leave a Comment