برامج التليفزيون

 

بقلم / احمد البدرى ….. البحر الأحمر

سمعت منذ زمن كبير لفظة ” المفسديون ” كسخرية من جهاز التلفزيون ، ولانى كنت صغير السن ولم تكن القنوات الفضائية بإنتشار هذه الايام فلم اعيرها اى انتباه .

واليوم مع الكم الغير محدود للبرامج والقنوات الفضائية ( الخاصة والعامة ) وقنوات الانترنت وبرامجه وبخاصة أننى اب فهمت ماذا كان يقصد !

من المعروف ان هناك اتجاه كبير لتغيير الهويه العربيه ، ولكن الهجمات تزداد ضراوة وبشده ،وكلما خرجنا من ازمة ثقافة وقعنا فى اخرى.

اننى ارى واسمع فى كل مكان شباب فاقد للهويه والدين ، ولا يغرنكم الشباب الذى يخرج علينا على شاشات المؤتمرات والندوات فهؤلاء الشباب قد حدد لنفسه هدف ووضعه نصب عينيه ويسعى الى تحقيقه فهم ندره .

واليوم وسيله الكسب الجديده القديمة هى القنوات المتخصصه فبالرغم قدم الفكره إلا ان إعلاناتها التى اجتاحت القنوات الفضائية اسهم فى نشر محتوياتها لنا .

فترى على سبيل المثال وليس الحصر برنامج لا معنى له ولا قيمه ثقافية او فكريه او حتى معرفيه ولكنه عظيم الاثر السلبى على أبنائنا وبناتنا .

فبين برنامج يتناول الجمع بين اثنين والخوض فى اسئله غريبه ومستفذه عن علاقات كل منهم السابقة؟ والى اى مدى قد وصلت ؟

او ترى تصريح لاشباه رجال ترى انه من العادى وليس فيه اى حرج ان تخرج امرأته على شاشة التلفزيون لتقبل هذا او تحضن هذا ، او يخرج هو فيقبل ويحضن النساء كأن هذا هو الامر الطبيعى فى الدين والعادات والتقاليد.

ان كل هذا الغزو الفكري لمجتمعنا لا يريد سوى هدم أساسات المجتمع من شباب واعراف وافكار ، لا يريد لمصر سوى ان تكون تابع محتل ان لم يكن بالقوه العسكرية فبالافكار الهدامه والمخدرات .

رفقاً بقلوبنا وبعقول ابنائنا

Related posts

Leave a Comment