الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“التكنولوجيا الحديثة وأثرها على الشباب” وندوة بمجمع اعلام الزقازيق -شرقية

- Advertisement -

اقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ” التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الشباب ” حيث استضاف الاستاذ الدكتور / خالد محروس عضو هيئة التدريس بكلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق حيث بدأ حديثة بتعريف التكنولوجيا بأنها طريقة لتوظيف الموارد والمعلومات للحصول على قيمة محدودة وهى تطلق على كل الامور والأجهزة الحديثة فى حياة الإنسان بدأ من إختراع الكهرباء مرورة بوسائل النقل المختلفة حتى وسائل الإتصالات المختلفة التى عملت طفرة فى مختلف المجالات مثل التحسين الوراثى فى النباتات والحيوانات وغيرها الكثير من المجالات . ثم تطرق بالحديث الى الاثار الإيجابية للتكنولوجيا واهميتها فى حياة الانسان وذكر منها انها عملت على تغير و تقدم فى مختلف المجالات مثل الطب والتعليم والهندسة وبالتالى عملت على تحسن مستوى الحياة ، وعملت أيضا على تسهيل حياة الافراد اليومية فى معظم التعاملات وايضا من اهم الايجابيات التعرف على مختلف الثقافات وعملت على تطور ثقافة الافراد والمجتمع وتوسيع مداركهم وقدراتهم واتاحة الفرصة للتعرف على اراء الآخرين وتقريب وجهات النظر من خلال التواصل المجتمعى كما انها جعلت العالم قرية صغيرة .

ايضا ذكر من اهم ايجابيات وسائل التكنولوجيا الحديثة عملت على تطوير التجارة الاليكترونية وعملت غلى تسهيل عملية البيع والشراء وتبادل العملات وسهولة الدفع والتحصيل الاليكترونى كما انها ساعة على توفير الوقت والجهد المبذول وخاصة للافراد ذوى الهمم وكبار السن وخلقت مجالات جديدة للعمل واستخدام وظائف جديدة مثل البرمجة فهى ايضا تعتبر الافضل فى التكلفة ، وهناك الكثير من المزايا الالكترونية عند الاستخدام الامثل لها فهى سلاح ذو حدين كما انها لها مزايا فلها ايضا الكثير من العيوب ، حيث تطرق بالحديث إلى الأثار السلبية للإستخدام الخاطئ للتكنولوجيا قائلا انها عملت على غياب التواصل الحقيقى بين الافراد فأصبح التواصل الان وهمى من خلال وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة ، وأيضا عملت على الإنفتاح على الثقافات الغربية بشكل غير مدروس كما انها فى بعض الاحيان تؤدى إلى العنف نن هلال بعض الالعاب الاليكترونية العنيفة وأظهرت الكثير من المشاكل الصحية للإنسان مثل إجهاد العين ومشاكل العظام والعضلات والكثير من المشاكل الصحية الناتجة عن قلة النوم وانتشار الكسل والخمول والعزلة بسبب الجلوس المستمر لفترات طويلة على وسائل التواصل الإجتماعى التى غالبا تكون بدون هدف . ذكر ايضا من خطورة هذة التكنولوجيا عملت على طمس الخصوصية وتطوير عملية الابتزاز من خلال الاختراق وعملت على اهدار قيمة الوقت وخاصة عند الأطفال والمراهقين والشباب فادمان الإنترنت اخد التأثيرات السلبية للتكنولوجيا وهو لا يقل خطورة عن ادمان المخدرات .

فى نهاية حديثة اكد على أهمية التكنولوجيا فى حياة الانسان فلا غنى حاليا عن الإستغناء عن الموبايل ولا الإنترنت ولا اى من وسائل التكنولوجيا الحديثة التى عملت على التطوير بشكل ملحوظ ولكن لابد من ( الوعى ) الوعى بخطورة استخدام التكنولوجيا بشكل خاطئ فهى سلاح ذو حدين اما ان تعمل على التقدم و بناء المجتمعات وأما ان تعمل على الهدم وتدمير عقول الشباب ومنها الى هدم المجتمعات . كما اكد ايضا على اهمية مراقبة انفسنا وأبنائنا عند استخدم احدى وسائل التكنولوجيا الحديثة وهو الموبايل وذلك حماية من اى مخاطر قد تحدث . كان اللقاء من إعداد أ. يسرية العايدى منسقة إعلامية بالمجمع تخت إشراف ا. علاء حنيش مدير المجمع ومدير عام إعلام شرق الدلتا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق