دعاء المطر..شاهد حالة الطقس الاربعاء ٢٦ يناير ٢٠٢٢

شهدت المحافظات المختلفة ، صباح اليوم الأربعاء ، هطول أمطار غزيرة في أنحاء متفرقة ، وبدأ الجميع يتساءل عن صلاة المطر ، وقد وردت صلاة المطر في كثير من الأحاديث النبوية التي يبحث عنها المسلمون وقت المطر ، ومنها ما رواه السيدة عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى المطر يقول فيم معناه: اللهم ينفع خير. صلاة المطر ومن أشهر صلوات المطر التي وردت من الصحابة وأتباعهم: من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما بعثت بها. كما ورد في صلاة المطر: اللهم من حولنا أو علينا. صلاة المطر صلاة المطر..
كما ذكرت عدة ادعية “اللهم ارزقنا مطر غزير نافع لا ضار اللهم ارزقنا مطر غزير نافع نافع غير ضار اللهم اني الله يرحمنا الله يرحمنا يا الله. لا إله إلا أنت ، الغني ونحن الفقراء ، أرسل المطر علينا ، واجعل ما ترسله لنا قوة “. وبلاغة زمان اللهم أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما بعثت بها ، وأعوذ بك من شرها شر ما فيها. عليه وشر ما أرسل به. الرعد يحمده والملائكة تخافه “.

حالة الطقس اليوم الاربعاء

تشهد البلاد ، اليوم الأربعاء ، تقلبات جوية سريعة وحادة ، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في شمال البلاد.
تنشر “الجمهورية اليوم” خرائط المطر اليوم لقرائها في كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي: أمطار متوسطة إلى غزيرة ، وأحياناً عواصف رعدية قد يصاحبها تساقط برد ، على مناطق السلوم ، مطروح ، الإسكندرية ، البحيرة ، كفر الشيخ ، الدقهلية ، دمياط ، بورسعيد ، العريش.
أمطار خفيفة إلى متوسطة تهطل على مناطق: غرب المنوفية ، شرق المنوفية ، مدن قناة سيناء ، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى. أمطار خفيفة في مناطق شمال الصعيد على فترات. تشهد اليوم الاربعاء حالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية حيث تسود درجات الحرارة والطقس شديد البرودة فى جميع انحاء البلاد مصحوبة بامطار متفاوتة الشدة فى شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع تزايد نشاط الرياح. الإحساس بالطقس البارد ، وتشكل الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء وشمال الصعيد ، يتساقط الثلج على مرتفعات سانت كاترين. اما عن درجات الحرارة اليوم الاربعاء: القاهرة الكبرى 12 درجة والأصغر 06 درجة ، الإسكندرية الكبرى 13 درجة والصغيرة 09 درجة ، مطروح الكبرى 12 درجة والصغيرة 07 درجة ، سوهاج الكبرى 15 درجة والصغيرة 04 درجة ، قنا الكبرى 18 درجة والصغيرة 05 درجة ، وأسوان الكبرى 18 درجة والصغرى 07 درجة.

Related posts

Leave a Comment