مجلس عمداء طارئ بجامعة القناة لمواجهة متحور “أوميكرون” شديد الإنتشار

الإسماعيلية-محمود الدريس
أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن هناك إرتفاع ملحوظ فى معدل الإصابات بفيروس كورونا ظهر خلال البيان اليومي لوزارة الصحة ،ومشيرا إلي أن تلك الزيادة ترجع إلى تحور فيروس كورونا، مما جعله أكثر قدرة على الإنتشار والعدوى، فضلاً عن برودة الأجواء في فصل الشتاء مما يُضاعف من قوة الفيروس على الإنتشار .
وجاء ذلك خلال الإجتماع الطارئ الذي عقده الدكتور ناصر مندور بمجلس العمداء ، بحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و هدى فرج أمين عام الجامعة.
وأكد رئيس جامعة قناة السويس علي أن الإجتماع يأتي بهدف رفع حالة الإستعداد القصوى ،وعمل سيناريوهات للتعامل مع الأزمه، ومشيرا إلي التصدى لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من قبل جميع منتسبى الجامعة.
وأوضح “مندور” أن زيادة الإجراءات الإحترازية لا يعنى اننا غير ملتزمين بل حرصاً على سلامة جميع منتسبي الجامعة من هذا المتحور الجديد، مشيداً بإلتزام الكليات بعمليات التطهير والتعقيم المستمرة خلال سير العملية الإمتحانية التى انتصف إسبوعها الثانى متمنين أن تنتهى الإمتحانات دون ظهور إصابات.
وأشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إلى أنه خلال جولاته التفقدية باللجان الإمتحانية تابع العمل داخل الإدارة الطبية بكل كلية ، ومؤكداً علي توافر غرف عزل مجهزة في حالة وجود إشتباه .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

Related posts

Leave a Comment