أصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة يستغيثون برئيس الوزراء.. لهذا السبب

خالد الرزاز …

متابعينا على موقع وجريدة الجمهورية اليوم دوت كوم .ورد إلينا استغاثة من المرضي المسنين من أصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة وهذا نص الاستغاثة. 
معالى الأستاذ الدكتور .دولة رئيس مجلس الوزراء تحية طيبة و بعد
برجاء التكرم من معالى دولتكم بالإحاطة بأن المرضى المسنين من أصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة يتعرضون للحرمان من العلاج الطبى بقرار غير قانونى و غير إنسانى من السيد المحاسب العضو المتفرغ للشئون المالية و الإدارية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة إنتقاماً منهم لمطالبتهم بحقهم فى مقابل رصيد الأجازات التى لم يحصلوا عليها أثناء وجودهم فى الخدمة ، حيث إشترط السيد المحاسب العضو المتفرغ للشئون المالية و الإدارية موافقته على تجديد إشتراك العلاج الطبى لهم و لا يوافق و يطلب منهم اللجوء للقضاء مستغلاً قلة معاشهم و عدم كفايته لمتطلبات الحياة العادية و بالتالى لن يكفِ مصاريف العلاج الطبى المحرومين منه و لا مصاريف اللجوء للقضاء .
و حيث أن قرار إشتراط موافقة العضو المتفرغ للشئون المالية و الإدارية :
١ – قرار غير قانونى لمخالفته للائحة العلاج الطبى بالشركة المصرية لنقل الكهرباء التى لم تشترط موافقة أى مسئول على تجديد إشتراك العلاج الطبى .
٢ – قرار غير إنسانى لإنتهاكه حق من حقوق الإنسان و هو الحق فى الصحة الذى يضمن العلاج الطبى للمسجونين مرتكبى أفظع الجرائم و لا يتم حرمانهم من العلاج كما يحرم العضو المتفرغ للشئون المالية و الإدارية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء المرضى المسنين الذين طالبوا بحقهم .
٣ – قرار فيه إساءة إستعمال السلطة و الإنحراف بها لتكدير و قهر و إذلال المرضى المسنين من أصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء كإجراء إنتقامى منهم و تنكيلاً بهم لجعلهم عبرة لمن يستخدم حقه المشروع فى التقاضى للمطالبة بمستحقاته ، و قد رضى ضمير السيد المحاسب هانى محمد إسماعيل السيد العضو المتفرغ للشئون المالية و الإدارية . أن يكون حرمان المرضى المسنين من العلاج جزاءً لما قدموه من عمرهم و صحتهم و إخلاصهم و تفانيهم لصالح عملهم و لخدمة الوطن و خاصة حماية منشئات الكهرباء و إستمرارية تشغيلها فى أحداث يناير ٢٠١١ و ما تلاها .
و حيث أن الحالة المرضية للمرضى المسنين لا تتحمل التأخير فى العلاج مما يتوفر معه صفة الإستعجال
لذا الأمر مرفوع لمعالى دولتكم للتكرم بالتوجيه بإتخاذ اللازم بصفة مستعجلة نحو الإلتزام بالقانون و اللائحة و تجديد إشتراك العلاج الطبي لأصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة الذين رفعوا قضايا رصيد أجازات قبل أن تتدهور حالتهم الصحية و قبل أن يحدث لهم مالا يُحمد عقباه .

و تفضلوا معالى دولتكم بقبول فائق الإحترام مقدمه لمعالى دولتكم عن المتضررين من عدم تجديد إشتراك العلاج الطبى بمنطقة كهرباء القناة مهندس بالمعاش محمد احمد عبدالمعطي عمران وموقع وجريدة الجمهورية اليوم دوت كوم يناشد دولة رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وفحص هذة الاستغاثة ورفع المعاناة عن المرضى الذين يعانون من هذا الظلم الواقع  نحوهم وهذة الفئة التى واصلت الليل بالنهار فى العمل حتى وصلت إلى ارزل العمر ويحتاجون من يحنو عليهم بعد مشقة وعناء عدة سنوات حتى وصلوا إلى اخر الطريق وبلوغ سن التقاعد وما جزاء الاحسان الا الاحسان ولذلك نناشدكم باتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على رفع المعاناة عن المرضى المسنين من أصحاب المعاشات بمنطقة كهرباء القناة ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان

Related posts

Leave a Comment