الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فوائد الفشار او الشامية او popcorn

- Advertisement -

تتعدد فوائد الفشار للجسم يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. يحمي الفشار من الإصابة بأمراض هشاشة العظام. يحمي القلب والأوعية الدموية ولما له من فوائد وحمية غذائية غاية في الروعة.

فوائد الفشار للرجيم:

الفشار من أفضل الوجبات لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، كما أنه يعطي الشعور بالشبع ويسد الشهية، لذا من المهم في مرحلة إنقاص الوزن ، تناول الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهذه فائدة أخرى من فوائد الفشار ، ومن الأفضل ألا يتم إعداد الفشار مع زيت أو زبدة ويتم إعداد حبات الذرة على البخار أو داخل الفرن الكهربائي.

فوائد الفشار لمرضى السكري:

يساعد الفشار في تحسين مستوى السكر في الدم ، مما يساعد مرضى السكري على تنظيم معدل السكر جنباً إلى جنب مع الأدوية، وأخذ الفشار رقم صغير في مؤشر الجهد السكري أو ما يعرف باسم المؤشر الجلايسيمي GLYCEMIC INDEX ويختصر بـ GI وهذا المؤشر يعني قياس تأثير الأطعمة على نسبة السكر في الدم، لهذا الفشار من الوجبات المهمة لمريض السكري لأنه يتحكم في نسبة السكر في الدم، كما أن تناول الفشار مهم للأشخاص الطبيعيين لأنه يقي من التعرض للإصابة بمرض السكري.

فوائد الفشار لهشاشة العظام:

احتواء حبات الذرة على الكثير من المعادن الهامة للجسم ، يساعد على تقوية العظام وعلاج هشاشة العظام، فهو يحتوي على الفسفور والمعادن الهامة لتعزيز صحة العظام.

فوائد الفشار في عملية الهضم:
يحتوي الفشار على العديد من الألياف الهامة لعملية الهضم، فالفشار يحسن من الجهاز الهضمي الذي يسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء، وبهذا يتحسن مستوى عملية التمثيل الغذائي مما يرفع من نسبة عملية الأيض في الجسم، فتحمي الجسم من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك و انتفاخات البطن.

ماذا عن الفشار العضوي؟

إذا كنت تستطيع الحصول على فشار عضوي فسيكون ذلك أكثر فعالية وأمانا لصحتك كون الفشار العضوي يعني خلوه من المواد الكيميائية وبقايا المبيدات الحشرية والأسمدة الصناعية وعدم معالجته بمواد ضارة. مما سيضمن لك تناول فشار طبيعي وصحي والاستمتاع بكامل فوائده دون القلق من وجود أي كيماويات مضافة له.

كيف يمكن الحصول على فشار عضوي؟

توفر بعض المتاجر المتخصصة بالأغذية العضوية هذا النوع من الفشار فبالتالي سيكون عليك البحث عن متاجر تبيع أطعمة عضوية في منطقتك، أو بإمكانك الحصول عليه بكل سهولة من خلال طلبه اون لاين عبر مواقع تسوق متخصصة وموثوقة مثل موقع اي هيرب الذي يقدم خيارات متعددة من الفشار العضوي بأسعار مختلفة والتي في كل الأحوال تستطيع التخفيض من سعرها عند شرائها بإستخدام كود خصم اي هيرب أو أثناء عروض التخفيض الدورية التي يقوم بها الموقع من وقت الى آخر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق