نجاح عملية قسطرة مخية جديدة “لمسنة”بمجمع الإسماعيلية الطبي

الإسماعيلية – محمود الدريس
نجح الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي في إجراء عملية قسطرة مخية لمسنة تبلغ من العمر 78 عامًا، كانت تعاني من ضيق بالشريان السباتي الأيمن، تم اكتشافه أثناء عمل الفحوصات الطبية بعد إصابتها بسكتة دماغية.
وأجريت عملية القسطرة المخية للمريضة، على يد نخبة من أمهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين في معالجة أمراض المخ والأعصاب داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، ضمت كلا من أ.د. أحمد البسيوني أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية والمشرف على أقسام القسطرة المخية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية ، و أ.د. مروة عرابي استشاري المخ والأعصاب والقسطرة المخية ،و د. عبدالقادر سالم أخصائي المخ والأعصاب ، و د. عبدالرحمن عتمان نائب المخ والأعصاب.
وأكدت الدكتورة مروة عرابي استشاري المخ والأعصاب والقسطرة المخية،  انه تم وضع الخطة اللازمة لعلاج المريضة من السكتة الدماغية الانسدادية الحادة، مشيرا الى إجراء عملية قسطرة علاجية لها لتوسيع الشريان السباتي عن طريق تركيب دعامة، وإتمام العملية بنجاح، واستقرار الحالة الصحية للمريضة، وخروجها من المستشفى في اليوم التالي.
ويذكر أن هذا النوع من التداخلات الدقيقة وعالية التخصص، لا تتم سوى في المراكز الطبية المتخصصة خارج المحافظات، ويتطلب المريض ما يتخطى 100 ألف جنيه في القطاع الخاص، بينما تم إجراؤها للمريضة داخل مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية بتكلفة مساهمة لا تتجاوز 300 جنيه تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.
وبمشاركة الفريق المتميز من التمريض وفنيين الأشعة بالمجمع محمد رفعت فني الأشعة ، وحنان حمودة، و محمد صلاح، ومصطفى غريب، ومحمد رمضان،و محمد إبراهيم التمريض.

Related posts

Leave a Comment