مديرية امن الاسكندرية :ضبط تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب جرائم تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية عن طريق البحر

في صفعة امنية قوية لاكثر بؤر الاجرام والاتجار بالبشر وفى إطار جهود الأجهزة الأمنية الضخمة التى تبذل لمواجهة جرائم الهجرة غير الشرعية إنطلاقاً من مخاطرها التى تهدد حياة الشباب من راغبى السفر فى المقام الأول .. من خلال رصد وضبط العناصر الإجرامية الضالعة فى إرتكاب تلك الجرائم عن طريق البحر بإستخدام مراكب صيد وعائمات لا تصلح للإبحار.. فقد أكدت معلومات وتحريات مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية قيام كلٍ من :-
1. سيد . إ . ح – سن 37 – صياد – له معلومات جنائية مسجلة .
2. شمس . م . ا – سن 34 – صياد – له معلومات جنائية مسجلة .
3. محمد . م . ا – سن 377 – صياد – له معلومات جنائية مسجلة .. ومقيمين جميعاً بدائرة قسم شرطة الدخيلة .
بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى إرتكاب جرائم تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين (20 إلى35 ألف جنية ) من كل فرد يتم تسفيره .. وذلك عن طريق تنظيم رحلات هجرة غير شرعية تنطلق من أحد الشواطئ المنعزلة بمدينة الإسكندرية بإستخدام أحد العائمات غير الآمنه وغير معدة لنقل الركاب.. مُتخذين من منطقة البيطاش بدائرة قسم شرطة الدخيلة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين وضبطهم .. وبحوزتهم (جهاز GBS، 22هاتف ثريا ، 5خرائط ملاحية ، سلاح أبيض ، 5 هواتف محمول ، سيارة ملاكى) وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى فى مجال تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية ، وبإرشادهم والتنسيق مع قوات حرس الحدود تم ضبط (4 مراكب صيد بالمواتير الخاصة بها ” زوديك ” مملوكة للمتهمين).
وفى ذات الإطار فقد تمكنت مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط المدعو “مختار ى.م” سن 51، مدير تسويق، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، لنشاطه الإجرامى أيضاً فى مجال الهجرة غير الشرعية والسابق إتهامه فى قضية بذات النشاط الإجرامى حيث يقوم بتجميع الشباب فى بعض المساكن بوسط مدينة الإسكندرية والتوسط لدى عدد من مالكى العائمات غير الآمنة وغير مخصصة لنقل الركاب لتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .

Related posts

Leave a Comment