الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 31-10-2016 الأمريكي يقفز مسجلا 18 جنيه للبيع

- Advertisement -

 واصل الدولار قفزاته اليوم  أمام الجنيه المصري في السوق السوداء، ظهر اليوم الإثنين، ليرتفع مجددا نحو 15 قرشا مقارنة بالسعر المتداول في بداية التعاملات، ليسجل 18جنيه للبيع.

وقال متعاملون في السوق: إن « بلغ في السوق الموازية خلال تعاملات، الإثنين، 18 جنيها للشراء، و18.30 جنيه للبيع».

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 31/10/2016

أكد مصدر مصرفي، في تصريح  أن الدولار ارتفع في تعاملات السوق الموازية للعملة الصعبة، اليوم الإثنين، ليصعد بقيمة 15 قرشا ظهر اليوم، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار صرف العملة الأمريكية، اليوم، إلى 20 قرشا بعد ارتفاعه صباح اليوم نحو 5 قروش، ليصل الدولار إلى  17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط نقص حاد في المعروض من الورقة الخضراء وتراجع حجم التعاملات .

سعر الدولار اليوم في البنوك

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

وقال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أول أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الدولار لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .

 

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

اسعار الدولار اليوم

وزكر إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق