الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور..محافظ الشرقية يشهد إحتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة ومصابي العمليات الحربية

- Advertisement -

كتب..محمد عبدالعزيز حسونة

تصوير ..زيزيو حسونة..مركز الروفان

شهد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء مصطفى أحمده مدير جمعية قدامى المحاربين احتفال القوات المسلحة ونقابة المحاربين وقدامى المحاربين بتكريم شهداء عمليات الجيش والشرطة وأمير المنطقة. وتأتي هذه الحرب في إطار احتفالات الذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر في قصر ثقافة الزقازيق.

حضر الحفل اللواء محمد والي مساعد وزير الداخلية مساعد أمن الشرقية والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والسيد سعد الفرماوي الأمين العام واللواء السعيد عبد المعطي. الخبير الوطني والاقليمي للمحافظات العسكرية للمحافظة.

وأكد محافظ الشرقية أن القوات المسلحة المصرية تحافظ على أمنها واستقرارها ، ورفع علمها يرفرف لأمنها واستقرارها ، وشهدها حماية للأمن الخارجي والداخلي ، صدى للجيل الرابع ، حفاظًا على أذهاننا. الأطفال ورفع وعيهم في مواجهة التحديات والمخاطر التي تلوح في أفق البلاد للمضي قدما نحو عملية التنمية والبناء التي بدأها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ومن هذا المنصب أبعث بتحية. لشهداء العلم والمعرفة وشهداء الارض والشرف. رفعها على أرضه وعلى أرضه وأرضه للدفاع عن أرضه وعلى أرضه ، ومن أجله أقامه بين الأوطان. .

من جهته ، أكد مدير جمعية قدامى المحاربين ، قلوب الحرب ، أن القوات المسلحة المصرية الحالية حريصة على تكريم أسر الشهداء ونتائج العمليات الحربية من القوات المسلحة والشرطة المدنية ، من أجل ترسيخ وترسيخ المعاني النبيلة والقيم السامية النابعة من المؤسسة العسكرية التي تقدر بطولات وتضحيات أبنائها في التاريخ ، لافتة إلى أن نصر أكتوبر سيبقى مسجلاً في رسائل السجل العسكري المصري ، وأرواح الشهداء. من الوطن ستبقى حيا ورفرفة في جنات النعيم. لولاهم لما رفع علم الوطن.

نقلت الاحتفالية  جمعية الحرب والمحاربين القدامى التحية ، التجمع الجديد ، مجموعة من كل وسائل الدعم والمساندة خلال الحروب أو الأحداث السابقة ، الأحداث التي مرت وستستمر في دعم العمليات العسكرية للقوات المسلحة.

بدأ الاحتفال بتلاوة في الإسلام ، حيث قال إن الجهاد في الإسلام نباتات عامة وديانات وأوطان وليس قتلًا أو هدمًا أو هدمًا لبناء حضارة وتعايش سلمي. عرض فيلم وثائقي بعنوان (حلم الشهيد) من قبل إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة ، أظهر الإرادة والعزم على المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة لتوفير الكرامة الإنسانية والعيش في سلام وأمن. كرم محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب ومدير الأمن (15) عائلة من شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والعمليات العسكرية ، وقدموا لهم هدايا عينية ومالية في تكريم الشهداء والجرحى من تضحيات وبطولات أمن واستقرار الوطن. واختتم الاحتفال بتبادل الدروع والتذكارات بين محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدامى ومدير الأمن ، تقديراً لدورهم في تقديم الدعم لأسر الشهداء ونتائج العمليات الحربية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق