وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى وزيارة مفاجئه لوحده التضامن بجامعة طنطا

خالد الرزاز

قامت الاستاذة /امانى خالد النادرى وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية
بعمل زيارة الى وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة طنطا ومقرها كلية التجارة جامعة طنطا

وقد وجهت وكيلة للوزارة القائمين بالعمل بالوحدة بحسن التعامل مع ابنائنا بالجامعات

والجديربالذكر أن وحده التضامن الاجتماعي بجامعه طنطا والتي تم استحداثها داخل الجامعة تعتبر نواة للوزارة داخل الجامعة، يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعات الحكومية وذالك تيسيرا على الطلبة والعاملين لتلقي والاستفسار عن خدمات وزاره التضامن الاجتماعي المقدمة. وذلك بناءا على توجيهات القيادة السياسية وبرعاية الدكتورة نفين قباج وزيره التضامن الاجتماعي وتعليمات ا.د صلاح هاشم – مستشار وزيره التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والمنسق العام للمشروع.
وتتشكل الوحدة من منسق الوحدة (د/ احمد هيبه) ومسئول بنك ناصر الاجتماعي ( أ / احمد صبحى ) ومسئول حمايه اجتماعيه وتمكين الاقتصادي (د/ نهال مصطفى )ومسئول أنشطه توعيه ( د/ صلاح الجمل ).
وتقدم الوحدة العديد من الخدمات.
محاور عمل الوحدة:
محور التنمية وبناء الشخصية من خلال مجموعة الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة مثل وعى و2 كفاية والتوعية بخطورة الإدمان والصحة الإنجابية والعنف الأسرى وتقبل الأخر والحوار البناء الهادف.
المحور الثاني خاص بالحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من خلال دفع المصروفات الدراسية وتكلفة الإقامة بالمدن الجامعية للطلاب غير القادرين خاصة من اسر تكافل وكرامة ورعاية الطلاب من ذوي الإعاقة والتكفل بمصروفاتهم وتوفير الأجهزة التعويضية لهم بالمجان كذلك توفير رفيق للمعاق إذا كانت حالته لا تسمح من شباب الخدمة العامة وتقديم استشارات نفسية واجتماعية للطلاب وممارسة الأنشطة التوعوية لصندوق الإدمان وعلاج من وقعوا فريسة للإدمان بالمجان في المراكز العلاجية التابعة للصندوق بالمحافظات ومساعدة الطلاب والخريجين والعاملين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الحصول على مشروعات صغيرة حسب الإجراءات المتبعة من بنك ناصر الاجتماعي ويتم منح القرض للأقل من 21 سنة بضمان أسرته ولمن فوق 21 سنة بضمان شخصي أي ليس للجامعة علاقة بذلك ويتم منح قروض عينية ممثلة في الآلات والخامات اللازمة للمشروع وقروض نقدية.
المحور الثالث بتحسين مشاركة الطلاب في أعمال التطوع والأعمال الخيرية وتنمية خبراتهم من خلال الأنشطة والبرامج التي تنفذها وزارة التضامن لخدمة المجتمعات التي تحيط بالجامعة أو من خلال البيئات الأساسية لهم ومحاولة تسويقها داخل المجتمعات المحلية.

Related posts

Leave a Comment