شاهد بالصور : فوائد “حليب الحمير”، و “جبنته” هي الأغلى في العالم، ومفاجأة بإجازة شربه

كتب : عمر الشامي

 يعتبر بطبيعة الأمر هذا الموضوع  غريباً ومنفراً للكثيرين بنفس الوقت، ولكن أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجرائها على حليب الحمير أنه له فوائد كبيرة ومؤثرة بشكل فعّال على التقليل من نسبة الإصابة ببعض السرطانات وأيضاً القضاء عليها وقتل جذورها، فلنتعرف أكثر على فوائد حليب الحمير.

وببداية الأمر لا يستطيع العقل أن يصدق هذا الأمر، إما لثقافات متراكمة أو إعتقادات تؤدي الى عدم تقبل هذا الأمر، فكيف يكون لـ “حليب الحمير” كل هذه الأهمية، وكيف تكون جبنته هي الأغلى حول العالم حيث يصل سعر الكيلو منها الى ما يقارب الألف يورو، وسعر ليتر الحليب ما بين 30-60 دولار، فما هي الأسباب التي تؤدي الى حقيقة هذا الأمر، وهل حقاً لحليب الحمير فوائد؟؟.

image025-775145

فوائد طبية لحليب الحمير

كما أشرنا سابقاً أنه يجري دراسات وأبحاث عديدة خاصة في جامعة نابولي بإيطاليا على حليب الحمير وقد تبين أنها تقضي على الخلايا السرطانية ويوقف نشاطها وتجري الأبحاث عليه من أجل إستخلاص العلاجات اللازمة لعلاج السرطان.
وأيضاص يعتبر حليب الحمير من أكثر الألبان المشابهة للبن الأم، ويمكن إستغلاله للأطفال الذين يعانون من حساسية من الرضاعة الطبيعية وبه نفس القيمة الغذائية التي بحليب الأم، ويمكن إستخدامه كبديل ناجح إذا دعت الحاجة.

فوائد-لبن-الحمير
وحليب الحمير مغذي جداً لإحتواءه على كمية لاكتوز أكثر الى جانب دهون أقل من الموجودة بحليب البقر، ونسبة الكالسيوم به عالية، ويساعد بشكل كبير على تقليل من نسبة الكوليسترول المضر في الجسم ويؤمن الحماية الكافية للقلب ونشاطه، وذلك بسبب إحتواءه على بعض الأحماض وأهمها أوميجا 3 الدهنية، وهذا ما يدفع الأوروبيين الى التوجه الى شرب حليب الحمير وإدخاله في العديد من الإستخدامات ومنها الأجبان والألبان والصابون ومستحضرات التجميل.

لبن الحمير

الحكم الشرعي بشرب حليب الحمير

أما بالنسبة للحكم الشرعي فقد إختلف الأئمة في هذا الموضوع، حيث الحنابلة قاموا بتحريمه، بينما إختلف فيه الحنفية، أما الشافعية والمالكية أجازوا شرب حليب الحمير.
تابعوا معنا الآن بعض الصور لمنتجات حليب الحمير، بالإضافة الى فيديو يتحدث عن إنتاج جبنة الحمير وقيمتها المادية ببعض الدول.

8ef38debe49258fceff2a993c6686810_920_420

Related posts

Leave a Comment