الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“المرأة المصرية صانعة السلام “حملة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية

- Advertisement -

 

الإسماعيلية-محمود الدريس 

 

نظم المجلس القومى للمرأة بالمحافظة حملة طرق الأبواب ” المرأة المصرية صانعة السلام” فى الفترة من ٢٧ حتى ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ . وذلك تحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ، 

 

وأشارت دكتورة عفاف الكومي أن الحملة استهدفت ٣٣ قرية في ٦ مراكز ، حيث قامت أعضاء الفرع ورائدات المجلس بتوجيه رسائل الحملة من خلال الإتصال المباشر عن طريق طرق الأبواب، وذلك لترسيخ قيم السلام والأمن والازدهار وتنمية المجتمع المحلى، بإعتبار أن السيدة المصرية هى أساس الأسرة و جوهر المجتمع المصري .

 

وحرصت الحملة على توعية المرأة المصرية بأهمية دورها البالغ فى أمن وسلامة البلاد وتربية جيل ناشئ معتدل الأفكار والاتجاهات ومنتمى للدولة المصرية ومحاربة الفكر التطرفى .

 

كما شملت حملة توعية لأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك لمجابهة الفيروس واكتساب مناعة جماعية لدى المجتمع المصرى بناءا على توصيات منظمة الصحة العالمية ،بالإضافة إلى نشر ثقافة امان وفاعلية اللقاح ومجانيته .

 

وعلى هامش الحملة، تم تنفيذ عرض مسرحي عبارة عن اسكتشات عن نبذ العنف ضد المرأة وكذلك دعم مكانة المرأة فى المجتمع المصرى، بالإضافة إلى ندوات ثقافية توعوعية وكذا أنشطة للاطفال منها تعليم الرسم و الرسم على الوجوه .

 

والجدير بالذكر أن إجمالى عدد الزيارات التى قامت بها أعضاء المجلس على مدار الحملة هو ١٣٠٠٠ زيارة وماتم استهدافهم للحملة هو ٢٦٠٠٠ فرد من رجال وسيدات وأطفال .

 

صرحت بذلك الدكتورة عفاف الكومى مقررة فرع المجلس بالاسماعيلية .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق