الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف تتجنب شركات الوساطة السيئة في سوق الفوركس

- Advertisement -

يقع الكثير من المتداولين في فخ شركات الوساطة الغير نزيهة في سوق الفوركس، وعادة ما يكون ضحايا تلك الشركات هم المتداولين المبتدئين نتيجة الانجراف وراء العروض الوهمية والمكافآت وبرامج البونص الغير واقعية. فمثلا تجد شركات توهم عملائها ببرامج بونص 1000% و 2000% بغرض حثهم على الإيداع. ولتفادي الوقوع في فخ شركات الفوركس الغير مناسبة، هناك عدد من القواعد والنصائح الهامة التي من خلال اتباعها ستكون قادرا على التفريق بين شركات الفوركس النزيهة والتي تتميز بالشفافية والمصداقية وخدمات التداول المميزة، وبين شركات الفوركس الغير مناسبة والتي لا تمتلك الخبرة والنزاهة الكافية لفتح حساب تداول.

 

أشياء لا تفعلها شركات الوساطة الجيدة

 

هناك ممارسات لا تفعلها ابدا شركات الوساطة صاحبة السمعة الطيبة والمصداقية، لأنها بالفعل لا تحتاج إلى هذه الممارسات لكسب العملاء. ومنها ما يلي:

 

– شركات الوساطة الكبيرة لا تلح عليك لتقوم بالإيداع

 

شركات الوساطة ذات الباع الطويل في المجال والخبرة والسمعة الطيبة لا تلح على عملائها لحثهم على إيداع مبالغ كبيرة. وذلك لأن الشركات الكبيرة لا تربح من خسارة العميل للمبالغ التي يودعها، بل يكون ربحها من السبريد (فروق الأسعار) بشكل رئيسي.

 

– شركات الوساطة الجيدة لا تروج عروضا وهمية

 

لن تجد شركات وساطة عملاقة تروج لبرامج بونص ومكافآت بقيمة 1000% على الايداع و 2000% على التداول وغيرها من العروض الوهمية.

 

– شركات الوساطة الجيدة لا تتلاعب بالأسعار

 

شركات الوساطة التي تعتمد النزاهة و المصداقية في عملها لا تقوم بالتلاعب في أسعار العملات والأدوات المالية التي توفرها للتداول.

 

 

اختر شركة الوساطة ذات السمعة الطيبة

 

في سوق الفوركس، ستجد المئات من شركات الوساطة التي توفر خدمات ومزايا تداول مختلفة، ويصبح الاختيار بينهم ليس بالأمر السهل. ينصح دائما بعدم اختيار شركات مغمورة لفتح حساب بها، أو شركات غير معروفة وسمعتها ليست واضحة. الاختيار الصحيح لشركة الوساطة التي ستفتح حسابك معها يجب يعتمد أولا على مصداقيتها بين العملاء ومدى رضا المتداولين عنها، فإذا كانت الشركة ذات سمعة سيئة وتنتشر أدلة كثيرة على عدم مصداقيتها، يفضل الابتعاد فورا. ويمكنك أن تعرف ذلك من خلال البحث عنها بالانترنت وفي مواقع التقييمات ومنتديات ومواقع الفوركس المختلفة. وكمثال على ذلك، شركة اكسنيس التي تمتلك سمعة ممتازة بين المتداولين.

 

أين تجد شركات الوساطة المناسبة في سوق الفوركس؟

 

العثور على شركة وساطة مناسبة لرأس مالك و استراتيجيتك في التداول هي مهمة ليست بالمستحيلة. تنتشر شركات الوساطة في سوق الفوركس بكل المواقع والمنتديات ذات الصلة بالمجال، عبارات يمكنك استخدامها في محركات البحث وسوف تحصل على نتائج ممتازة لشركات مختارة بعناية حسب تصويت وتقييم المتداولين، فمثلا يمكنك البحث بعبارات مثل: “أفضل شركات وساطة فى سوق الفوركس”. “شركات فوركس محترمة”. “أحسن شركات فوركس”. “Best forex brokers”. ومن الضروري عندما تدخل إلى نتائج البحث أن تفحص التقييمات جيدا لكل شركة، أختر شركة الوساطة التي لا يوجد عليها شكاوى كثيرة ولديها تقييمات ايجابية أكثر من السلبية.

 

ومن الضروري أيضا أن تلائم شركة الوساطة رأس مالك الذي خصصته للتداول، وأن تتناسب مزايا التداول التي توفرها الشركة مع استراتيجيتك و خطتك الاستثمارية.

 

مقارنة بين شركات الوساطة الجيدة والشركات السيئة

 

توجد ممارسات متباينة بين شركات الوساطة يمكن التفريق بينها وعلامات واضحة تؤكد أن هذه شركة جيدة وأخرى غير مناسبة. وفيما يلي جدول بسيط يوضح أهم الفروقات بين شركات الوساطة الجيدة والشركات الغير مناسبة:

 

 

شركات الوساطة الجيدة شركات الوساطة السيئة
سمعتها نظيفة ولا يوجد شكاوى كثيرة حولها سمعتها غير جيدة وتوجد شكاوى كثيرة عنها
تمتلك تراخيص جيدة (أكثر من ترخيص) لا تمتلك تراخيص أو لديها ترخيص ضعيف
لا تروج عروض وهمية تروج بونصات كبيرة ومكافآت وهمية
لا تلح على عملائها لإيداع الأموال تلح كثيرا على العملاء وتطلب منهم الإيداع
لا تتلاعب بالأسعار وتعتمد بشكل رئيسي على السبريد (فروق الأسعار) في أرباحها. تتلاعب بالأسعار وتعتمد على خسارة العميل
توفر مزايا تداول متنوعة ووسائل ايداع وسحب كثيرة تقدم مزايا تداول متواضعة ووسائل ايداع وسحب محدودة

 

 

والآن بعد أن عرفت أهم الفروقات بين شركات الوساطة الجيدة والشركات السيئة، هل وقع أختيارك على شركة معينة؟

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق