الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة .. قدرات علمية ومادية للأجهزة المساعدة والأطراف الاصطناعية

- Advertisement -

كتب صلاح المناعى.

مشاكل الشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة متعددة الأوجه ومختلفة من نواح كثيرة لأنه يختلف عن غيره من الأطفال
قضايا الأسرة وقضايا التعليم والقضايا الاجتماعية والقضايا الصحية والقضايا المهنية
غالبًا ما يحتاج الأشخاص ذوو الإعاقة إلى عناية ورعاية خاصتين ، لأنهم قد يحتاجون إلى موارد ومواد تعليمية خاصة ، وقدرات علمية ومادية للأجهزة المساعدة والأطراف الاصطناعية ، وتدريب خاص للمعلمين.
الخبراء ذو أساليب التعليم العام الخاص ومؤهلاتهم التعليمية العامة تتلاءم مع وضع الأشخاص ذوي الإعاقة حسب تخصصهم وأعمارهم وأعمارهم النفسية. بما فيها
ولا توجد مدرسة مناسبة للطبقة المتوسطة
ونقص المربين المحترفين من ذوي الخبرة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
المناهج وطرق التعليم لهذه الفئات المعوقة عقليا نادرة أو غير موجودة
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الحركة والأشخاص ذوي القدرات العقلية الجيدة ، يجب عليهم حل العديد من المشكلات عند الالتحاق بالمدارس العامة ، بما في ذلك تلك المشكلات مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب دعم الحكومة ، فإن التعليم العام ميسور التكلفة ، لذلك يعتبر المشكلة الأكثر عمقًا. أما بالنسبة لعدد المهن ، فهذه من أهم القضايا لذوي الاحتياجات الخاصة ، خاصة في الدول النامية. عندما يتجاهل الناس بشكل عام المعاقين أو ذوي الاحتياجات الخاصة ، فإنهم يزودونهم بالمواد والخدمات وجميع احتياجاتهم ، لكن من الصعب توفير فرص عمل للأشخاص العاديين الذين يشكون من البطالة.
أو عدم الإعداد الوظيفي المناسب توظيف أحد أصحاب الهمم “مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة “، بالإضافة إلى ذلك يعتقد أرباب العمل عموماً أن الأشخاص ذوي الإعاقة يتم توظيفهم لأنهم أقل إنتاجية وأكثر عرضة للإصابة والمخاطر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق