الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية يتابع معدلات تنفيذ 614 مشروع ضمن حياة كريمة بزفتى

- Advertisement -

خالد الرزاز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة تسابق الزمن من أجل إنهاء 614 مشروع داخل مركز زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أجل تقديم حياة أفضل لأهالينا بتلك القرى ليضاهي أسلوب حياة المواطنين بها نمط الحياة في المدن وكذا عواصم المحافظات، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بديوان عام المحافظة لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة ، بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير المساعد، المهندس محمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى ورؤساء الوحدات المحلية بمركز زفتى.

بدأ الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لعدد ١٠١ مشروع جاري تنفيذهم بقطاع التربية والتعليم حيث تم البدء في ٦١ مشروع بتكلفة مالية ٣٥٥.٤٤ مليون جنيه تم نهو اثنان منهم وجاري العمل في باقي المشروعات، كما ناقش المحافظ مشروعات الري والموارد المائية التي يبلغ عددها ٢٨ مشروع بتكلفة مالية ٤٦٥ مليون جنيه تم البدء في ٧ مشروعات منها ونهو ٢ آخرين، موجهاً بسرعة الانتهاء من تلك المشروعات لإدخال باقي المرافق.

وخلال الاجتماع ناقش محافظ الغربية موقف إنشاء 9 مجمعات للخدمات الحكومية يتم تنفيذها في كل وحدة محلية والذي تم إنشائه على مساحة ٦٠٠ متر مربع لتقديم ٨ خدمات للمواطنين وهي (مركز تكنولوجي ، السجل المدني، الشهر العقاري ، مكتب التموين، مكتب بريد، الوحدة المحلية، المجلس المحلي، التضامن الاجتماعي) والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 20% ، حيث وجه بسرعة مخاطبة جهاز تعمير الساحل الشمالي للبدء في أعمال إنشاء مجمع الخدمات بقرية سندبسط.

وأشاد المحافظ بسرعة العمل في مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي حيث تم نهو ٣١ مشروع في قطاع الصرف الصحي من إجمالي ٨٤ مشروع بتكلفة مالية ٦٨٠.٥ مليون و 104 مشروع في قطاع مياه الشرب بتكلفة ٢٥٤.٣ مليون جنيه .

كما ناقش المحافظ الموقف التنفيذ لمشروعات الغاز الطبيعي الكباري، الشباب والرياضة ، الصحة ، الإسعاف، الاتصالات ، الكهرباء، والمجمعات الزراعية البيطرية.

كما استمع محافظ الغربية، إلى عدد من المداخلات والمقترحات من رؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات والشركات التي من شأنها تسريع وتيرة العمل بالمشروعات الجارية لضمان الانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

يذكر أن مشروعات حياة كريمة بزفتى تبلغ ٦١٤ مشروع بتكلفة مالية ٢٩٠٢.٧ مليون جنيه . تم نهو ١٣٩ منها وجاري العمل في باقي المشروعات بنسبة تنفيذ 20.2 %.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق