الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ما هي الأسواق العربية التي يجب أن تستثمر بها؟

- Advertisement -

 

أسواق الخليج العربي تحوي فرص استثمار عديدة

aerial photo of city highway surrounded by high-rise buildings photo – Free Dubai Image on Unsplash

 

برغم الاضطرابات الحاصلة في العديد من البلدان العربية، فإن نسبة لا بأس بها من الاستقرار تسود في أسواق الخليج العربي خاصة في السعودية والإمارات والكويت وقطر، وظروف الاستقرار هذه تجذب رؤوس بشكل كبير وبالتالي ترفع من قيمة أسعار الأسهم والسلع المختلفة.

ومع عودة أسعار النفط للارتفاع فقد عزز التعافي الاقتصادي من أسعار الأسهم في هذه البلدان التي تعتمد في تنميتها الاقتصادية على عائدات النفط إلى حد كبير، وهذا يعني إمكانية الانفاق على التنمية الاقتصادية ودعم المشاريع التي تهدف لبناء قطاعات أخرى غير القطاع النفطي لتعزيز النمو في عصر ما بعد النفط.

توقعات النمو في أسواق السعودية للعام الحالي

وعلى الرغم من حدوث وباء كورونا في شتى أنحاء العالم ومن ضمنها السعودية فقد استطاعت المملكة أن توفر وسادة مالية للحماية من تبعات الوباء واستطاعت أن تسحب الدعم أو أجزاءً منه بشكل تدريجي دون أن ينعكس ذلك سلباً على تطلعات النمو، ووفق صندوق النقد الدولي فإنه من المتوقع أن يصل النمو في القطاع غير النفطي في السعودية إلى أكثر من 4 بالمئة في العام الحالي 2021 أما القطاع النفطي فمن المتوقع أن يتراجع بشكل طفيف نتيجة الاتفاق مع أوبك على تخفيض الإنتاج، وبالمجمل من المتوقع أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة أعلى من 2 بالمئة في العام الحالي.

التوقعات بالنسبة لاقتصاد الإمارات

أما بالنسبة لاقتصاد الإمارات فقد شهد نمواً جيداً في النصف الأول من العام الحالي، حيث ارتفعت أسعار الأسهم والسندات بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك فإن بعض البنوك لديها تطلعات متحفظة نسبية فيما يتعلق بالنصف الثاني من العام الحالي، ومن المخاطر التي يتوقعها بعض المحللين خطر التضخم الذي من الممكن أن يكبح جماح النمو أو يؤدي إلى خروج الأسعار عن السيطرة.

وعلى الرغم من أن خطر التضخم أكبر في البلدان الغربية مثل أوروبا والولايات المتحدة فإن اقتصادات هذه الدول مرتبطة باقتصاد الإمارات العربية المتحدة وبالتالي هناك تأثير متبادل فيما بينها، وعلى كل الأحوال فإن أسواق الإمارات وخاصة دبي هي أسواق نشيطة ومنها مركز دبي المالي الذي يجذب رؤوس الأموال ويجعلها بيئة استثمار جيدة، وهذه الأسواق فيها العديد من مقومات النمو حتى في الظروف الصعبة.

استثمر في أسواق الخليج العربي مع شركة محترفة مثل أكسيا 

إن كنت تملك رأس المال وتريد أن تستثمر في أسواق الخليج العربي سواء كان ذلك بشكل رئيسي أو كجزء من محفظة مالية أكبر فيمكنك أن تستفيد من الإمكانات التقنية التي توفرها لك أكسيا، حيث إنها نافذة واحدة لتداول مختلف أنواع الأصول المالية المتاحة ومنها الأسهم والسندات والمؤشرات والعملات الأجنبية (الفوركس) وغيرها من خلال العقود مقابل الفروقات.

دعم فني لن تجده في مكان آخر

اكتشف المزيد عن المكافآت التي تقدمها أكسيا

 

من أهم مزايا أكسيا أنها تعتني بشكل كبير بالزبون وتسعى لأن تقدم له تجربة تداول لا مثيل لها، ولهذا فإنها تخصص لأصحاب الحسابات المتقدمة مدراء حساب يحرصون على مصلحة المستثمر ويقدمون له المعلومات اللازمة والمشورة التي تساعده على إدارة المخاطر بشكل جيد وتحقيق نتائج جيدة في السوق، بالإضافة إلى المنصات المالية المتقدمة التي تتيحها الشركة والتي يمكنك استخدامها على كل أجهزتك أثناء التنقل أو على المكتب، وتأكد دائماً أنك اطلعت على مكافآت الإيداع عند فتحك لحساب جديد مع شركة أكسيا.

الملخص

إن أسواق الخليج العربي لا زالت في مرحلة نمو جيدة وبرغم القلبات فإن التطلعات طويلة الأمد لهذه الأسواق لا زالت إيجابية، ولكي تضمن نتائج استثمار جيدة يجب أن تتعامل مع وسيط مالي موثوق يساعدك على النجاح مثل أكسيا.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق