الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

شاهده الملايين على فيسبوك ولكنه ليس بثا حيا من الفضاء

- Advertisement -

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي باهتمام شديد مقاطع فيديو من محطة الفضاء الدولية وهي تبث على ما يبدو “بثا حيا” على فيسبوك، لكنها ليست كما بدت.

وشاهد البث “الحي” قرابة 17 مليون مستخدم على صفحة موقع يونيلاد على فيسبوك، وشاهده كذلك نحو 26 مليونا أخرين أربع ساعات من اللقطات على صفحة موقع “فايرل يو إس إيه”.

فالصور مذهلة بكل تأكيد، إذ تظهر اللقطات رواد فضاء في بزاتهم يعملون خارج المحطة الدولية وخلفهم يبدو يبدو كوكب الأرض واضحا.

ويواصل عدد هائل من المستخدمين مشاهدة المقاطع والتعليق عليها.

_92113251_00ea695d-f0bc-4ca4-84d2-18c9bf91416c

واتضح أنها مواد قديمة منذ عام أو ثلاثة أعوام تقريبا.

وأكدت ناسا لبي بي سي أن المقاطع لم تكن حية من محطة الفضاء الدولية، وقالت إنه لابد أن تكون مقاطع قديمة لجولات سباحة في الفضاء.

وربما كان في استطاعة أي شخص مدقق أن يلاحظ غياب أي ذكر في هذه الصفحات لحسابات وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أو محطة الفضاء الدولية، وهو ما كان سيبدو غريبا.

 

من أين جائت تلك المقاطع؟

ومع ذلك، قالت ناسا لبي بي سي إن الوكالة تظل “منبهرة” في أي وقت يبدي فيه الناس اهتماما بالفضاء.

ويبدو أن أحد المقاطع نشر على صفحة فايرل يو إس إيه التقطه رائد الفضاء، تيري فيرتس، خلال جولة سباحة في الفضاء في فبراير/ شباط عام 2015.

ومن الواضح أن المستخدمين أبدوا اهتماما شديدا بتلك المقاطع من الفضاء، انطلاقا من العدد الهائل الذي شاهدها وعلق عليها على الإنترنت.

ومع ذلك، لم ينخدع الجميع بما تهدف تلك الصور إلى عرضه.

بث حقيقي من الفضاء

وأشارت ناسا إلى أن أي شخص يريد مشاهدة فيديو من الفضاء عليه أن يلقي نظرة على الصفحة الرسمية لوكالة الفضاء على فيسبوك أو تويتر، أو على صفحة محطة الفضاء الدولية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق