الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وكيل تعليم الغربية ..يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة لمناقشة ضوابط امتحانات الدور الثاني

- Advertisement -

خالد الرزاز

تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعاً برؤساء لجان الثانوية العامة الدور الثاني، بحضور أسامة الشاعر، مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات، وذلك لمناقشة ضوابط امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2021، والمقرر أن تبدأ يوم السبت القادم الموافق الرابع من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثالث عشر من نفس الشهر، حيث يؤدي ١٩٢٨ طالب وطالبة في ١٥ لجنة على مستوى الغربية.
وخلال الاجتماع، شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة او الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب، مؤكداً أنه تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضاً على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الالكترونية المتوفرة باللجان.
كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.
وفي نفس السياق، أكد وكيل الوزارة أنه تم تجهيز ١٩ استراحة بطاقة ٧٣٦ سرير، بها كافة وسائل الإعاشة داخل جميع الاستراحات الموزعة بجميع الإدارات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق