الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أحمد مقلد : الأطعمة والمشروبات تتسبب في بعض مشاكل الأسنان

- Advertisement -

 

تعتبر ألام الأسنان من أكثر المشاكل الصحية شيوعا و انتشارا بين العديد من الأشخاص، وتكثر الشكوى من آلام الأسنان في فصل الصيف وذلك لعدة أسباب يمكن منها كثرة تناول الأطعمة والمشروبات الباردة التي تتسبب في بعض مشاكل الأسنان.

وقال الدكتور أحمد مقلد أخصائي تجميل وجراحة الأسنان، أن مشاكل الأسنان تزداد في فصل الصيف أكثر من الشتاء، وذلك بسبب وجود بعض العوامل الرئيسية المختلفة بين الفصلين منها طريقة الطعام ومكوناته على سبيل المثال كثرة تناول المشروبات الغازية ولجوء الكثير من الناس لتناول العصائر مثل البرتقال الذي يحتوي على الأحماض والليمون فكل تلك المكونات تؤثر على الأسنان وتخلق بيئة حامضية في الفم تزيد من نسبة التسوس وتؤدي لتآكل طبقة المينا.

وأضاف أخصائي الأسنان، أن الحلويات والأيس كريم محفزات لعصب الأسنان مما يجعل المريض يشعر بوجع مشابه للكهرباء من المواد المجمدة الأمر الذي يؤدي لالتهاب في العصب.

وأضاف دكتور أحمد مقلد ، يجب زيارة طبيب الأسنان باستمرار والاهتمام بغسلها مرة بعد كل وجبة بحد أدنى مرتين في اليوم، أو مضغ العلكة “اللبان”، منزوع السكر من أجل تنظيف بقايا الطعام.

ونوه الدكتور أحمد مقلد ، لضرورة الاهتمام على قدر المستطاع بالأسنان في فصل الصيف لأن السكريات التي نتناولها تؤثر بشكل عكسي وكبير لذلك يجب حماية الأسنان أو عدم تناول جرعة أكبر من احتياجات أجسامنا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق