الأمم المتحدة تعلن عن تولي شخصية صومالية لإدارة شؤونها في سوريا

وكالات -محمد اللوح

اعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الجمعة تولى محمد عبدي أدار الذي يحمل الجنسية الصومالية مهام عمله مديراً لشؤونها في سوريا.

وقال بيان صادر عن الأونروا “: إن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها عبدي أدار من خلال عمله في مختلف العمليات الإنسانية والطارئة مع مفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لعمليات الأونروا للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأضاف أن عبدي أدار تمكن في الفترة الأخيرة أثناء عمله ممثلاً لمفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في كل من السودان وأوغندا من إدارة العمليات المعقدة من خلال قيادته لفريق العمل ومن خلال معرفته التقنية للبرامج التي تتعلق باللاجئين.

ومع تسلمه مهام منصبه صرح السيد عبدي أدار قائلا: “إنها فرصة هامة بالنسبة لي لأن أقوم بخدمة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا”.

وأضاف “أتطلع إلى العمل مع الحكومة السورية والشركاء الاّخرين للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين عانوا شأنهم في ذلك شأن السوريين من النتائج المأساوية لهذه الازمة عبر السنوات الستة الماضية”.

وكان عبدي أدار مهارته الفعالة في المفاوضات وقدرته على إيجاد شركاء للعمل معهم لما يتمتع به من خبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في مجال العمل التنموي والإنساني.

وسبق أن عبدي أدار عمل في ثمانية بلدان هي الصومال والباكستان وسيراليون والسودان وأفغانستان وسويسرا والعراق وأوغندا وحالياً في سوريا.

وحصل عبدي أدار على درجة البكالوريس في الآداب في اللغة الانكليزية من الجامعة الوطنية في الصومال وعلى درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بيشاور في الباكستان.

 

Related posts

Leave a Comment