«المحتالون في كل مكان».. شاب يشتكي من إجباره على دفع «بقشيش» بعد تناوله وجبة عشاء بـ 75 ألف جنيه

كتب محمد صبري الشامي

اشتكى شاب إسباني يدعى إنريكي موريس من إجباره وأصدقائه على دفع إكرامية لعمال أحد المطاعم، عقب تناولهما وجبة عشاء فاخر بقيمة 3500 جنيه إسترينلي أي ما يزيد عن 75 ألف جنيه مصري.

 

ولجأ «موريس» لموقع «تويتر»، لنشر الواقعة التي أغضبته ورفاقه، والذي أشار إلى أنها وقعت داخل مطعم معروف في ماربيا بإسبانيا.

 

ونشر «موريس» خلال تغريدته صورة فاتورة العشاء، وأرفقها بسلسلة من التغريدات روى فيها الواقعة.

 

وقال «موريس» خلال تغريدته: «كنت أنا ومجموعة من الأصدقاء نستعد لمغادرة المطعم بعد دفع فاتورة العشاء الذي تناولناه، والبالغ قيمتها 3725 يورو، لم يكن لدينا أزمة في ذلك، لكن ما حدث عقب ذلك أثار دهشتنا».

 

وبحسب ما روى «موريس»، كانت المفاجأة بالنسبة لهم بركض النادل نحوهم بمجرد استعدادهم لمغادرة مقاعدهم، وطلب إكرامية بقيمة 372 يورو قدرها المطعم له وزملائه نظير خدمتهما خلال تناول وجبة العشاء.

 

وأختتم «موريس» سلسلة تغريداته عن الواقعة، قائلًا: «المحتالون في كل مكان، اضطررنا في النهاية أن ندفع البقشيش».

 

وأحدثت سلسلة تغريدات «موريس» عن الواقعة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وجرت الأمور على عكس ما كان يتوقع، إذ تعاطف مستخدمي تلك المواقع مع النادل ورفاقه، وسخروا من شكوى «موريس».

 

ومن بين التعليقات الساخرة كتب أحد الحسابات: «لقد أنفقت ما لا يقل عن قيمة 10 معاشات يتقضاها المتقاعين على عشاء من الهامبورجر والشمبانيا والآن ماذا تريد؟ نجمع لك التبرعات؟».

 

فيما قال حساب آخر: «إذا طلبت زجاجة شمبانيا وهامبورجر بهذا المبلغ، فإنك تطلب أن يتم خداعك».

 

ولم تقتصر السخرية من «موريس» على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سخر الحساب الرسمي لأحد مطاعم الهامبرجر المعروفة عالميًا من تغريدة «موريس»، من خلال تعليق، جاء نصه: «موريس من فضلك لا تغضب، سنقدم الشامبانيا مع الهامبرجر في فروعنا بإسبانيا قريبًا، يمكنك أن تتناول العشاء في مطعمنا ولن يطلب منك مقدمي العشاء أي بقشيش».

Related posts

Leave a Comment