الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

انهيار سد «كندية» في شمال دارفور بالسودان

- Advertisement -

 

كتب محمد صبري 

 

فتحت السلطات السودانية بولاية شمال دارفور تحقيقا حول الاسباب الفنية والهندسية التي أدت إلى انهيار سد «كندية«الجديد بوحدة الصياح الادارية بمحلية مليط بالولاية.

وذكر بيان بثته وكالة الانباء السودانية الرسمية «سونا» ان المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال دافور المهندس عبدالشافع عبدالله ادم يرافقه مستشار والي الولاية للمياه المهندس نورالدين ادم احمد ومدير مشروع المياه واصحاح البيئة المهندس اسماعيل احمد محمد وعدد من المهندسين من قطاع المياه، وقفوا خلال الزيارة التفقدية التي قاموا بها أمس الاول «الجمعة» إلى منطقة «كندية» بوحدة الصياح الأدارية التابعة إلى محلية مليط على الأسباب الفنية والهندسية التي أدت إلى انهيار سد المياه الجديد، والذي تم إنشائه في إطار تنفيذ مشروعات حصاد المياه بالمناطق الريفية بالولاية.

 

وقال المدير العام لوزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بشمال دارفور «أن وزارته ستقوم بأستدعاء الشركة المنفذة للسد والمنظمة الايطالية الممولة له لاستجلاء موقفهما حول عدم التزامهم بتشييد سد كندية وفق التصاميم والمواصفات اله‍ندسية الواردة في العقد المبرم .

 

فيما ناشد ممثلوا قوي إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة والخدمات بوحدة الصياح الأدارية حكومة الولاية والجهات ذات الصلة بحفظ حقوق مواطني المنطقة في الحصول على المياه واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الشركة المنفذه للسد والمنظمة الايطالية الممولة له .

 

تجدر الأشارة إلى ان المدير العام للبنى التحتية والتنمية العمرانية قد عقد اجتماعآ مع اعضاء مكتب الحرية والتغيير ولجان المقاومة والخدمات والتغيير تم خلاله التفاكر حول احتياجات ومتطليات مواطني مناطق وقري وحدة الصياح الأدارية في المجالات الخدمية وعلى رأسها المياه.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق