الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

احتفال كبير لوداع للباندا “باو باو” بواشنطن

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
تحتفل  حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن على الباندا العملاقة باو باو هدايا وتذكارات مميزة عن الفترة التي قضتها في العاصمة الأميركية قبل مغادرتها إلى الصين الأسبوع المقبل في إطار برنامج لزيادة النسل يهدف إلى تنويع جينات النوع المعرض للخطر.

وقالت الحديقة الوطنية في بيان، إن الباندا البالغة من العمر ثلاثة أعوام – وهي أول باندا تولد في الحديقة وتبقى على قيد الحياة منذ 2005 – ستغادر يوم الثلاثاء المقبل في إطار اتفاق مع جمعية حماية الحياة البرية الصينية.

وبموجب البرنامج يتم إرسال كل أشبال الباندا التي ولدت بالحديقة إلى الصين قبل أن تبلغ عامها الرابع. وباو باو هي أول باندا تقوم بالرحلة وفق الاتفاق الحالي الذي وقع في 2015.

والباندا العملاقة وموطنها الأصلي الصين مصنفة من الأنواع المعرضة للخطر. وهناك حوالي 1800 باندا تعيش في البرية و300 أخرى في الأسر.

وحققت باو باو شهرة دولية كنجمة لبرنامج (باندا كام) بالحديقة الذي وثق مولدها وطفولتها للملايين من المعجبين حول العالم عن طريق كاميرات الفيديو. وأرسلت ميشيل أوباما سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة رسالة مصورة إلى باو باو في 23 أغسطس 2013بمناسبة عيد ميلادها.

وقبل رحيل باو باو سيهديها القائمون على رعايتها مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة المميزة التي تتنوع بين الفطائر والكعكات التي ستصنع على شكل قلوب. وستتلقى أيضا مجموعة من التذكارات من مسؤولي الحديقة لتذكرة الباندا بمسقط رأسها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق