الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“ريادة الأعمال Sky Blue” يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١

- Advertisement -

تقرير اكرم دره

يشارك كتاب “ريادة الأعمال Sky Blue” للكاتبة أسماء الجندى في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال٥٢. 

الكتاب بيتكلم عن أزاى تعمل مشروعك من A to Z بطريقة سهلة من خلال خطة عمل متكاملة قابلة للتطبيق العملى فى أرض الواقع؛ لأنه مصاغ فى شكل مجلة علمية جذابة ملونة مصحوبة بالأشكال التوضيحية والجداول البيانية المصاغة خصيصاً بلغة سهلة الفهم لتكون متاحة للجميع سواء خريجى كليات أو دبلومات أو أشخاص تعليمهم بسيط ومحتاجين يفتحوا باب رزق ليهم. 

يتناول الكتاب كل ما يخص ريادة الأعمال ودراسة الجدوى وخطة العمل بما فيهم (كيف تحدد فكرة المشروع وتصيغها/ هدف ورؤية المشروع/ نموذج الأعمال BMC/ الخطة التسويقية / دراسة السوق/ swot analysis/ تحليل المنافسين/ branding/ digital marketing/inbound marketing/ خطة التشغيل/ خطة التنفيذ/ خطة التطوير/ الخطة المالية/ الأرباح والخسائر / الميزانية العمومية/ etc). 

فأسماء كاتبة تمتاز كتابتها بسهولة الشرح والتطبيق لطبقات المجتمع المختلفة ودقة وشمولية وحداثة المعلومات مع معاصرتها للحاضر  وكل ما هو جديد فى ريادة الأعمال والتسويق وانشاء المشاريع. 

وهي تشغل منصب رائدة أعمال منذ فترة وتعمل على نشر مفهوم ريادة الأعمال للشباب وللفتيات خصوصاً من خلال فيديوهات تعليمية ومقالات سهلة الشرح فيها نبذات عن هذا المجال.  لأن من وجهة نظر أسماء أن ريادة الأعمال هى العمود الفقرى للاقتصاد القومى والذى يقوم عليه كثير من حياة الآخرين ورفاهيتهم المادية فيما بعد، فتسع أعشار الرزق فى التجارة.

ريادة الأعمال Sky Blue هو كتابها الأول الذى يفتح أمامها وأمام الكثير والكثير من الشباب وجود مرجعية سهل الوصول لها والاعتماد عليها لإنشاء مشاريعهم الخاصة وبداية حياتهم العملية مثل ( ستيف جوبز/ مارك زوكربرج/ بيل جيتس/ جيف بيزوس/ هارلاند سانرز مؤسس كنتاكى) فتقول اسماء أن كل منهم كانت بداياته متعبة وشاقة من غير دعم مادى ولكنهم بتحديهم للظروف الصعبة واستمرارهم على المحاولة للنجاح قدروا يوصلوا لحلمهم ومش بس كده لاء لأشهر وأغنى مؤسسين شركات فى العالم. ايه اللى يمنع منكنش زيهم. 

فكل كلمة وكل سطر فى الكتاب هيزودك بمعلومات تفيدك فى مشروعك. 

وان كان قيل على الكتاب أنه الفريد من نوعه فى تخصصه  لهذا العام لأنه يضم العديد من المواضيع التى تهم رواد الأعمال والمهتمين ببناء مهاراتهم الإدارية والتسويقية، بجانب لغته العربية البسيطة المستصاغة والمختارة بدقة 

وبجانب كل ذلك هى تعتبر من المؤثرين ايجابياً فى المجتمع. وهدفها الأساسى دعم الفتيات وجعلهم يعيشوا حياة كريمة أفضل من عملهم الخاص. 

يبقى اللقب المفضل لأسماء هو رائدة الأعمال ذات التأثير الايجابى المجتمعى الذي أطلقه عليها أحد مدربيها سابقاً حين أطلع كتابها. وعن موهبة الكاتبة

رغم بعد ذلك عن دراستها في كلية التجارة و حصولها على ماجستير فى ادارة الأعمال وعملها في مجال البورصة والتسويق سابقاً وريادة الأعمال ومذيعة فى الراديو حالياً، فهى تقدم برنامج #اتعلم_بزنس لإرشاد الشباب أيضاً لجوانب مختلفة فى البزنس ووضعهم على بداية الطريق سواء قبل أو بعد تخرجهم.

قالت أسماء: “هدفى الأساسى من هذا الكتاب نشر الوعى والخطوات التى تدعم جميع الفتيات والشباب على الفهم والإدراك المبكر لمهاراتهم وقدراتهم واستغلالها فى التوقيت الصحيح.

وتقول أسماء أيضاً أن الدراسة المستمرة والإطلاع على كل ما هو جديد فى المجال المحبب لك و لشغفك يدعمك مستقبلياً ويسهل الكريق ويزيد من قدراتك وامكانياتك العملية والشخصية. 

قالت: “ساعدني كثيرا دراستي لإدارة الأعمال و المحاسبة والتسويق والبورصة وخصوصاً حصولي على شهادة الماجستير  بدمج علم المحاسبة والتمويل السلوكى وإدارة الأعمال على فهم الموارد البشرية والإدارية والسلوكية بشكل أكثر واكثر. 

فدائما استمع للأصدقاء و الآخرين، فمن الممكن مشكلة يقصونها تدر علي فكرة مشروع ناجح، وفهم دقيق لدوافع السوق وتحركاتهم واحتياجاتهم الأساسية.

وفي النهاية، تعد الكاتبة قراء كتاب “ريادة الأعمال Sky Blue”، أنهم سيجدون تجسيد للواقع العملى والريادى بما يتناسب مع الوقت الحالى مع سهولة التطبيق 

وذلك سيساعد القارئ على فهم السلس لريادة الأعمال والسوق بشكل أدق ودوافع الجمهور وأخذهم للقرارات المختلفة بشكل أعمق، مع دفعهم وتحفيزهم لبداية مشاريعهم الخاصه.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. easeple يقول
  2. Osteorm يقول
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق