إجراء أول ولادة قيصرية لسيدة مصابة بالإيدز فى الغربية

الغربية .عبدة البربرى ..ريهام حامد
شهد مستشفى المنشاوي العام بطنطا والتابع لمديرية الصحة بالغربية، اليوم الثلاثاء، إجراء

عملية ولادة قيصرية لسيدة حاملة لمرض الإيدز، وهي أول حالة ولادة من نوعها بالنسبة للمرض علي أن تتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا.
كان الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد أصدر تعليماته إلى إدارة مكافحة العدوى بالمديرية بالتوجه إلى مستشفى المنشاوي العام لوجود “م. م.34 سنة” مصابة بالإيدز وتخضع للعلاج بمستشفى حميات طنطا ومن المقرر لها إجراء عملية الولادة القيصرية بقسم النساء والتوليد بمستشفى المنشاوى العام ومناظرة الحالة وأخذ كافة الاحتياطات القياسية، ومتابعة إجراءات مكافحة العدوى قبل وأثناء العملية.
وقام بإجراء عملية الولادة فريق طبى قاده الدكتور إسلام النجار بمعاونة الدكتور عزيز عاصي وطبيبين نساء وتوليد، والدكتور محمد مبارك طبيب تخدير إلى جانب أخصائيين التمريض.
وأكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، على نجاح العملية بنسبة 100%، والتي تُعد أول عملية فى المحافظة، وكان من المعهود أن يتم تحويل مثل هذه الحالات إلى مستشفى الحميات بالعباسية، كونه مستشفى متوفر به قسم نساء وتوليد وهو ماليس متوافرًا بمستشفى حميات طنطا، لكنه طالب بإجراء العملية بمستشفى المنشاوى العام بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قِبل إدارة مكافحة العدوى بالمديرية
يامل الجميع من الدكتور شرشر ان تعالج جميع الحالات داخل مستشفيات الغربية لوجود اطباء اكفاء بها مع مراعاة الناس الاشد فقرا بلا تدخل وساطة او محسوبية فى الاهتمام الاول

 

Related posts

Leave a Comment