عاجل وبانفراد :عاجل : الجمهورية اليوم تكشف تقاعس مديرية تموين الاسماعيلية بعدم التحفظ علي كميات السمن التي توزع أجباريا علي المواطنين بعد ثبوت من عدم الصلاحية .

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس
كشف مصادر خاصة للجمهورية اليوم أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية تقاعست عن التحفظ على كميات السمن التى توزع على المواطنين أجباريا بالرغم من التاكد من عدم صلاحيتها كما جاء بالتقرير الوارد من المعمل المشترك بوزارة الصحة بتاريخ 22 يناير 2017 ..

وكانت مديرية التموين بالإسماعيلية قد تلقت عدة شكوى من المواطنين تفيد بورود شكاوى من السمن التى توزع إجباريا عليهم اثناء صرف المقررات التموينينة والتى من ضمنها برطمان سمن ماركت فلاحى اصلي وزن 750 جرام ومدون عليها انها جاموسى منتج من خلاصة اللبن الجاموسى انتاج شركة زبيده لمنتاجات الالبان وعند الاستخدام تبين انها سمن نباتي من نوعية غير جيدة مما يعد تدليس على المواطنين ..

ومع كثرة الشكوى الواردة من المواطنين قام المعمل المشترك لوزارة الصحة بتحليل عينات منها وتبين أنها غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات ولا تتفق مع المواصفات القياسية 6937/2009 والتى ارسلت تقريرها الى مديرية التموين بالإسماعيلية بنفس التاريخ السالف ذكره وكما اشار التقرير الى ارتفاع نسبة الحموضة اكثر من النسبة المسموح بها وهى 4و% وتين ايضا وجود نسبة للهيدروكسيد اكبر من المسموح بها والتى تؤدى الى امراض الفشل الكلوي وغيرها ..

والسؤال الذي يطرح نفسه لصالح من تقاعسط مديرية التموين بالإسماعيلية عن مصادرة الكميات الموجودة بالسوق ولصالح من التكتيم على التقرير حتى يتم نفاذ الكمية وحتى يتم تدمير صحة مواطنى الأسماعيلية وأصابتهم بالامراض المميته ..

ولما كان المسؤل عن توفير المققررات التمونيية تبين أنها الشركة القابضة للصناعات الغذائية وفروع شركات الجملة والذي يعد اولا تدليس على الشعب المصري حيث ببيع سمن على أنه بلدى بسعر 33 جنية ويتبين أنه عبارة عن زيت مهدرج لا يساوى 7 جنيهات والاكثر من ذلك أنه غير مطابق للمواصفات الطبيعية للسمن النباتى العادى ويصيب الأنسان بالامراض ..

ولذلك نرجو من الجهات المعنية التحقيق حتى يقدم المسؤل للمحاكمة أمام الراي العام ..

 

 

Related posts

Leave a Comment