ضبط كيان وهمي للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسة فى المنوفية

كتب ولا فياض

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، من ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسة

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، قيام أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية، بإدارة كيان تعليمى وهمى “بدون ترخيص” – كائن بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية.

 

وأشارت المعلومات إلي قيام المذكور بترويج شهادات دراسية “مزورة” بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج.

 

كما تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف مقر الكيان التعليمى الوهمى المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم المذكور.

 

وعُثر على (عدد من الشهادات بأسماء مختلفة “مزورة” – أكلاشية يحمل اسم الكيان التعليمى الوهمى – كمية من الكتب الدراسية، و(جهاز “كمبيوتر” بفحصه فنياً تبين أنه محمل ببرامج تعديل الصور).

 

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وقيامه باصطناع الشهادات الدراسية باستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Related posts

Leave a Comment