أحمد الشيمي : مركز البصمة ثورة في التنمية البشرية وتطوير الذات

كتب / رضا سعيد…

ذكر الدكتور أحمد الشيمي – المدرب المعتمد والمستشار التربوي والنفسي والأسري ، ورئيس مجلس إدارة مركز البصمة للاستشارات والتدريب – أن هناك عدد كبير من الخدمات التي يقدمها مركز البصمة والتي تعمل كلها مجتمعة على تنمية الذات والاهتمام بالإنسان .

وفِي تصريح خاص للدكتور الشيمي لجريدة وموقع ( الجمهورية اليوم ) حول افتتاح مركز البصمة للاستشارات والتدريب ، ذكر أن المركز يشمل ثلاثة محاور رئيسة تعتني بالجانب الإنساني وهي :
المحور التربوي ؛
وما يشمله من برامج تدعم النواحي التعليمية للأبناء ، وتضع لهم الخطط التي تضمن تفوقهم بأمر الله تعالى . وكذلك يمتد ليشمل الاختبارات التشخيصية للأبناء وتحديد ذكاءاتهم وكيفية توجيههم ، وتحسين صعوبات التعلم المختلفة .

المحور السلوكي ؛
وما يحتويه من استشارات في تعديل السلوك وتطويره ، وعلاجات الاكتئاب والوسواس ، وتعديل السلوك غير المنضبط .ويمتد ليشمل جلسات استراحة لإسعاد النفس البشرية .

المحور الأسري ؛
وما يحتويه من برامج تساعد على الاختيار الأمثل في الزواج للرجل والمرأة ، وكذلك تطوير أداء الأمهات في التعامل مع مشكلات الأبناء المختلفة ، وبرامج اكتشاف المواهب وتوجيههم لتطوير مواهبهم وتنبيه الأسرة لمواهب الأبناء .

وأخيرا … أنهى الدكتور أحمد الشيمي كلامه ،بأن مركزنا سيكون بمثابة المعنى الحقيقي للاسم ،،، فالبصمة هو بصمة إيجابية على كل مَن نتعامل معهم من أجل تنمية ذاتهم وتطويرها .

 

Related posts

Leave a Comment