الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غلق 3 مساجد في رمضان.. و«الأوقاف» تشدد: الالتزام أو الاغلاق للمخالفين

- Advertisement -

غلق 3 مساجد في رمضان.. و«الأوقاف» تشدد: الالتزام أو الاغلاق للمخالفين

 

تواجه وزارة الأوقاف مخالفي تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان 2021، بيد من حديد، حيث وصلت الإجراءات المشددة إلى غلق مساجد في المحافظات، بعد مرور 10 أيام فقط من بدء شهر رمضان المبارك، وذلك لعدم اتباعها الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19».

 

غلق مساجد

وأقرت وزارة الأوقاف العديد من العقوبات السريعة، بعدما رصدت لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة، مخالفات تستوجب غلق مساجد في محافظات، وكان أخرها غلق مسجد «حمام» ببندر تلا، لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وجاء القرار بناء على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف المنوفية، أمس الخميس.

 

غلق مساجد في سوهاج والشرقية

كما رصدت لجنة أزمة كورونا بوزارة الأوقاف، بعض المخالفات التي استوجبت غلق مساجد في محافظتي سوهاج والشرقية، ففي محافظة سوهاج تم غلق مسجد آل الحاكم بمركز المراغة، لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بناء على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف سوهاج.

 

وقامت لجنة ازمة كورونا بالوزارة قبل أيام، بغلق مسجد مجمع الطاروطي، عقب رصد مديرية أوقاف الشرقية مقطع فيديو في مسجد الطاروطي أثناء إمامته للمصلين لصلاة العشاء والتراويح، وتبين من خلال الفيديو عدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم ارتداء الكثير منهم الكمامات وعدم الالتزام بعلامات التباعد.

 

ضوابط الصلاة في المساجد

وحذّرت وزارة الأوقاف المصرية، بضرورة اتباع ضوابط صلاة التراويح والإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حتى لا يواجه مخالفيها الغلق، وجاءت المحاذير الـ10 كما يلي:

 

– إلزام المصلين بارتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي.

 

– مدة صلاة التراويح لن تتجاوز نصف ساعة.

 

– فتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة بـ10 دقائق.

 

– عدم السماح بفتح دورات المياه.

 

– اصطحاب سجادات الصلاة الشخصية.

 

– استمرار أعمال التعقيم والنظافة الدورية.

 

– منع إقامة موائد الرحمن داخل أي مسجد.

 

– الصلاة للنساء في المساجد التي بها واعظات فقط.

 

– عدم اصطحاب الأطفال.

 

– عدم اصطحاب أي أطعمة أو مشروبات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق