الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظة الدقهلية وبداية موسم حصاد القمح

- Advertisement -

 كتب عبدالنبى النادى …..

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للإهتمام بالمحاصيل الزراعية وفى مقدمتها محصول القمح باعتبارة المحصول القومي لمصر من أجل اكتفاء مصر ذاتياً من إنتاج الغذاء المحلي ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة مستمرة من اللواء محمود شعرواي في هذا الشأن ، ففي الدقهلية وبالتنسيق بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة قام “المحافظ ” بتفقد اعمال توريد القمح المحلي بصوامع ميت غمر في بداية موسم الحصاد الجديد 2021 .
وقال ” مختار ” ان اجمالى ماتم زراعته هذا العام من محصول القمح يبلغ 242 الف و 300 فدان إجمالي ما و انه من المتوقع توريد 210 الف طن قمح بالصوامع والشون المعدة لاستبقباله بنطاق المحافظة .
وأشار ” المحافظ ” الي أن أسعار توريد القمح هذا العام 705 جنيه للدرجة “22.5” و715 جنيه لدرجه ” 23 ” 725 جنيه لدرجة ” 23.5 ” .
وأكد ” مختار ” علي أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هى سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.
والجدير بالذكر ان موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2021 بدء بالدقهلية من خلال 32 موقع تخزيني تشمل 5 صوامع و 5 هناجر و 22 شونه بإجمالي سعة تخزينية 256 ألف طن ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من احد ممثلى قطاع التموين رئيسا للجنة واحد الاعضاء من هيئة سلامه الغذاء واحد مسئولي عن تحديد درجه النظافه وتحديد الرتبة و ممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي احد اعضاء القبانه المسئول عن الوزن
وعضو عن الشركات التموينية المسئولة..
رافق المحافظ خلال جولته السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر ونواب البرلمان عن دائرة ميت غمر النائب محمود العزب والنائب احمد الالفي والنائبة ميرفت عازر

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق