الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

إغلاق قناة السويس يدفع شركات شحن للتواصل مع البحرية الأمريكية بسبب تهديدات قرصنة

- Advertisement -

فايننشال تايمز: إغلاق قناة السويس يدفع شركات شحن للتواصل مع البحرية الأمريكية بسبب تهديدات قرصنة

 

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن شركات الشحن العالمية تواصلت مع البحرية الأمريكية لتقديم التأمين للسفن المتوجهة إلى طريق رأس الرجاء الصالح، عقب تعليق حركة الملاحة البحرية بقناة السويس، إثر شحوط سفينة نقل حاويات بنمية بالقناة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الشحن تواصلت مع البحرية الأمريكية، بسبب وجود مخاوف من تهديدات قرصنة، حال سلوكهم طرقًا محفوفة بالمخاطر حول إفريقيا.

 

 

وأعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، تقدّم الولايات المتحدة الأمريكية بعرض للمساهمة في الجهود المبذولة لتسيير السفينة الجانحة في قناة السويس.

 

وقالت الهيئة: “اتصالًا بالجهود المبذولة حاليًا لتعويم سفينة الحاويات التي جنحت أثناء مرورها بقناة السويس، تُثمن هيئة قناة السويس ما تقدّمت به الولايات المتحدة الأمريكية من عرض للمساهمة في تلك الجهود، وتتطلع للتعاون معها في هذا الصدد تقديرًا لهذه المبادرة الطيبة التي تؤكد علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلديّن”.

 

وأعربت الهيئة عن صادق الامتنان لكل ما تلقته من عروض للمساعدة في هذا الشأن؛ مشيرةً إلى الجهود الجارية نحو إعادة تعويم سفينة الحاويات، مؤكدةً حرص هيئة قناة السويس على انتظام حركة الملاحة العالمية في القناة في أقرب وقت.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق