الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مليار و٢٥٠مليون جنيه لتطوير طريق الاسماعيلية-السويس والمحافظ الأعمال

- Advertisement -

 

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس

 

حرص اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الاسماعيلية صباح اليوم ،علي القيام بجولة ميدانية لتفقد ومتابعة الموقف التنفيذي لأعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية) الذى يعدأحد مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومي، الكبير لتطوير شبكة الطرق بجميع محافظات الجمهورية حيث يتم تطويره بطول 80 كم وعرض 13.9 م أسفلتي ليصبح الطريق ٣ حارات في كل اتجاه بدلا من حارتين في كل اتجاه وحيث يربط الطريق بين مدينتي السويس والإسماعيلية ويتقاطع مع طريق نفق الشهيد أحمد حمدي.

 

وتتجاوز التكلفة المالية الإجمالية للمشروع مليار و٢٥٠ مليون جنيها ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية شهر مايو القادم. 

 

وأكد محافظ الاسماعيلية خلال تفقده لقطاعات الطريق على أن تطوير هذا الطريق سيساهم الى حد كبير في تسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات على الطريق، بالإضافة إلى رفع معدلات السلامة والأمان، والحد من حوادث الطرق.

كما ناقش المحافظ خلال الجولة كافة المعوقات التى تعترض استكمال تنفيذ ما تبقى من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للطريق و التى أكد على بذل أقصى الجهود من جميع الجهات المعنية وذلك لتذليلها فى اسرع وقت ممكن مع الأخذ فى الاعتبار حل مشكلات ترحيل خطوط المرافق والشبكات على جانبى الطريق.

 

وقد رافق المحافظ خلال الجولة كل من العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية ونصر جيد رئيس مركز ومدينة ابوصوير والنائب سامى سليم عضو مجلس النواب والمهندس رضا كشك المدير الأقليمى للهيئة العامة للطرق والكبارى واللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل والدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان وممثلى كافة الجهات المعنية بالمشروع .

 

وخلال الجولة ألتقى المحافظ بعدد من المواطنين الأهالى بمنطقة قرية نفيشة وأستمع إلى مطالبهم وشكاواهم التى وعد ببذل أقصى الجهود لحلها .

 

وعلى جانب أخر وخلال الجولة تفقد المحافظ ومرافقوه من القيادات مشروع تطوير ورفع كفاءة مركز طبى نفيشة لدخوله ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل قريبا.

وأعطى المحافظ توجيهات بإزالة كافة المعوقات والمبانى القديمة لفتح الشارع الجانبى أمام مدخل المركز البرجوازية الشارع. 

 

كما تفقد المحافظ مقر الوحدة المحلية لقرية نفيسة وتفقد كافة الأقسام والإدارات الخدمية بالوحدة .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق